اليوم الوطني / ٢١ فعالية وتأهيل ٨٠٠ شاب بملتقى "أبوعريش الشبابي الأول"

الأحد 1440/1/13 هـ الموافق 2018/09/23 م واس
  • Share on Google+

أبوعريش 12 محرم 1440 هـ الموافق 22 سبتمبر 2018 م واس
يدشن محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني ، يوم الثلاثاء المقبل ، ملتقى "أبوعريش الشبابي الأول" ، وفعالية "فرحة وطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة ، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، وذلك ضمن برامجها الاجتماعية المتنوعة.
ويتضمن الملتقى ، الذي يستمر لمدة 30 يومًا ، العديد من البرامج والدورات في "صناعة القائد ، والمهارات الحياتية ، والعمل التطوعي ، والإسعافات الأولية ، والادخار ، والاستثمار" , إلى جانب دورات تدريبية متخصصة في "صيانة الجوالات ، والمونتاج ، والتصوير الفوتوغرافي ، والكهرباء المنزلية" بالتعاون مع الكلية التقنية بمنطقة جازان.
كما يتضمن الملتقى ثلاث مبادرات اجتماعية تتمثل في "مبادارة بصير للعناية بالمكفوفين ، ومبادرة توطين لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومبادرة سواعد لدعم أصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة".
وأوضح رئيس اللجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة أبوعريش عبده راجحي ، أن اللجنة تسعى من خلال الملتقى الشبابي الأول إلى استثمار طاقاتها وكوادرها وتفعيل مبادراتها وشراكاتها مع مختلف الإدارات والمؤسسات في نشر التوعية الاجتماعية وتعزيز دورها الاجتماعي ، عاداً هذا الملتقى أحد البرامج النوعية على مستوى منطقة جازان ، ويحظى بدعم ورعاية من وزارة العمل والتنمية والاجتماعية ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية وبنك التنمية الاجتماعية .
وبين راجحي أن الملتقى يستهدف أكثر من ٨٠٠ شاب من خلال تنفيذ برامج ودورات تدريبية ومبادارت اجتماعية وورش عمل خلال شهر كامل .
// انتهى //
01:09ت م
0459