اليوم الوطني / محافظة الدوادمي تقيم احتفالاً باليوم الوطني

الاثنين 1440/1/14 هـ الموافق 2018/09/24 م واس
  • Share on Google+

الدوادمي 14 محرم 1440 هـ الموافق 24 سبتمبر 2018 م واس
احتفلت محافظة الدوادمي مساء أمس باليوم الوطني، بحضور كثيف من أهالي المحافظة والمقيمين، وذلك بمناسبة مرور 88 عامًا على توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله -.
وانطلقت الفعاليات عصراً بماراثون للدراجات الهوائية لفريق دراجي الدوادمي على طريق الملك عبد العزيز حاملين الاعلام الوطنية ابتهاجاً بهذه المناسبة وقد زار محافظ الدوادمي زيد بن محمد آل حسين التميمي قصر الملك عبد العزيز التاريخي وشاهد انطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء المحافظة واطلع على عدد من اللوحات الفنية التي نفذها فناني وفنانات المحافظة والتي تعكس مدى اهتمامهم بهذه المناسبة الوطنية, بعد ذلك استقبل عددا من أطفال جمعية أنسان بالمحافظة الذين قدموا للسلام علية والمشاركة بهذه المناسبة الوطنية ثم انتقل المحافظ إلى الفعاليات المقامة بحديقة الفن على طريق الملك عبد العزيز وسجل المحافظ ومسؤولو المحافظة على جدارية الفن عددا من عبارات الحب والولاء لهذا الوطن الغالي.
ثم تجول المحافظ ومرافقوه في الأركان المشاركة في هذه الفعاليات بمشاركة عدة جهات حكومية وأهلية التي اشتملت على مرسم للأطفال وركن للتصور وعرض للأسر المنتجة وحملة تبرع بالدم, وقد نالت هذه الفعاليات استحسان الجميع.
بعد ذلك رعى محافظ الدوادمي, احتفال المحافظة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة, بحضور مديري الإدارات الحكومية وأهالي المحافظة والذي أقيم بقاعة البلدية للاحتفالات.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم القى محافظ الدوادمي كلمة استذكر فيها تضحيات الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ وما قام به من جهود لتوحيد هذا الكيان العظيم الذي نعيش في ظلاله في أمن وأمان, وسار على نهجه أبناؤه الملوك من بعده للحفاظ على هذا الكيان، حتى عهدنا الزاهر عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - سائلا الله عز وجل ان يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.
ألقيت بعد ذلك قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، وفي نهاية الحفل شارك التميمي أهالي المحافظة العرضة السعودية ابتهاجًا بهذه المناسبة الغالية.
// انتهى //
14:35ت م
0086