اقتصادي / محافظ هيئة الاتصالات بالإنابة يفتتح أعمال فريق العمل العربي المكلف بالتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات

الاثنين 1440/1/14 هـ الموافق 2018/09/24 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 محرم 1440 هـ الموافق 24 سبتمبر 2018 م واس
افتتح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالإنابة المهندس ماجد بن محمد المزيد نيابة عن معالي محافظ الهيئة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس , بمقر الهيئة بالرياض اليوم , أعمال الاجتماع الأخير لفريق العمل العربي المكلف بالتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين الذي سيعقد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 29 اكتوبر- 16 نوفمبر 2018م.
ويهدف اجتماع فريق العمل العربي المنبثق من مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات إلى نسج العلاقات وآفاق التعاون بين مختلف ممثلي الدول العربية، وذلك من خلال العمل على توافق وجهات النظر وتوحيد الجهود، وتقديم القرارات المشتركة، ومناقشة المساهمات المقدمة للاجتماع.
وسيتم خلال اجتماع الفريق دعم ترشيحات المملكة وترشيحات الدول العربية للاحتفاظ بمقاعدها في مجلس إدارة الاتحاد، وعضوية لجنة لوائح الراديو، وغيرها من الترشيحات الهادفة لتقلد المناصب القيادية في الاتحاد.
وتبرز أهمية اجتماع الفريق العربي المنعقد في الرياض كونه الاجتماع التحضيري الأخير الذي يسبق مؤتمر المندوبين المفوضين؛ حيث يتم من خلاله أخذ القرارات بصيغتها النهائية في كل ما له صلة بمؤتمر المندوبين المفوضين. وقد سجل اجتماع الفريق المنعقد في الرياض عدد حضور مرتفع مقارنة باجتماعات الفريق التحضيرية السابقة مما يعكس درجة أهمية هذا الاجتماع؛ حيث تجاوز عدد الدول العربية المشاركة في اجتماع الفريق العربي 15 دولة عربية.
وأكد المزيد في كلمته على أهمية مؤتمر المندوبين المفوضين؛ حيث ينظر المؤتمر في الاستراتيجيات والأهداف والمشاريع والبرامج الدولية ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
كما أشار في كلمته إلى أن الاتصالات وتقنية المعلومات أصبحت جزء أساسي في حياتنا اليومية، ويتطلب الأمر مزيدا من العمل على الصعيد لضمان أمن وسلامة الشبكات وموثوقية الخدمات التي تقدم من خلالها. واختتم المزيد كلمته بتقديم الشكر للوفود المشاركة وتمني النجاح لهم في تحقيق أهداف الاجتماع.
يذكر أن مؤتمر المندوبين المفوضين يعد أعلى سلطة في الاتحاد الدولي للاتصالات - وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات - ويعقد كل أربع سنوات، وتقرر خلاله الدول الأعضاء في الاتحاد الدور المستقبلي للاتحاد ورسم اتجاهاته وأنشطته وتتحدد بذلك قدرة الاتحاد على التأثير في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجيهها على الصعيد العالمي نظرًا لما يضطلع به هذا المؤتمر من مسؤوليات في وضع السياسات العامة للاتحاد وتناولها القضايا المهمة المطروحة على الصعيدين الإقليمي والدولي واعتماد الخطط الاستراتيجية والمالية وانتخاب فريق الإدارة العليا للاتحاد وانتخاب الدول الأعضاء في المجلس وانتخاب أعضاء لجنة لوائح الراديو. والمملكة العربية السعودية مترشحة في مؤتمر المندوبين المفوضين للاحتفاظ بمقعدها في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، وكذلك لشغل مقعد في لجنة لوائح الراديو.
// انتهى //
14:47ت م
0092