اليوم الوطني / رؤساء المراكز التابعة لمحافظات جازان: اليوم الوطني ، يوم فخر واعتزاز لكل السعوديين

الاثنين 1440/1/14 هـ الموافق 2018/09/24 م واس
  • Share on Google+

جيزان 14 محرم 1440 هـ الموافق 24 سبتمبر 2018 م واس
عبر عدد من رؤساء المراكز التابعة لمحافظات منطقة جازان عن فخرهم واعتزازهم بذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية، مبينين في كلمات لهم بهذه المناسبة الإنجازات الكبيرة والعطاء المتواصل لأبناء هذا البلد جيلاً بعد جيل، بدءاً من مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - مروراً بأبنائه من بعده، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
وقال رئيس مركز الشقيري التابع لمحافظة ضمد سمير بن مسفر الغامدي: " تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية في كل عام ليستذكر المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها لم شتات هذا الوطن المعطاء تحت راية واحدة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله - الذي وحدها تحت اسم المملكة العربية السعودية موفراً العدل والأمن في ربوع البلاد".
وأردف قائلاً " إن ذكرى اليوم الوطني فرصة سانحة وحقيقة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة القائد الفذ الملك عبدالعزيز ، وأبنائه من بعده, في وضع قواعد راسخة لبناء شامخ تنطلق ثوابته ودستوره من كتاب الله وسنة رسوله لتضيء لنا حاضرنا ونستشرف بها ملامح مستقبلنا عبر ما نعيشه ونشهده حاليا في رؤية السعودية 2030 والتحول الوطني 2030", مبيناً أن ما نشاهده اليوم من تنمية كبيرة هي ترجمه لجهود حثيثة تبذلها القيادة للرقي بأبنائها ومقدراتها ومكتسباتها لضمان عيش كريم لكل فرد في هذا الوطن امتداداً لما وضعه الملك عبدالعزيز - رحمه الله - من أسس متينة وقواعد صلبة في وطن تتواصل في مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت مكانة كبيرة بين الأمم . وأوضح رئيس مركز منجد التابع لمحافظ هروب بمنطقة جازان شوقي بن علي عثاثي, أن اليوم الأول من الميزان من كل عام تحل على هذه البلاد المباركة ذكرى عزيزة وضع أسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - بتوحيد هذه البلاد المملكة العربية السعودية فشكّلت وحدة وطنية ومرحلة فاصلة في تطور المجتمع السعودي الحديث, فهي قصة حياة نبضت في قلوب أبنائها وتوالت بعدها الإنجازات العظام ومن قادة سطّروا أروع ملحمة تاريخية وكتبوها بماء الذهب, فشعّ نور عم أرجاء الوطن لننعم بالأمن والأمان, عاشها أجدادنا وآباؤنا ونعيشه نحن وأبناؤنا وأحفادنا بحمد من الله.
وأكد بأنه حري بنا أن نقف في هذه الذكرى الخالدة التي غرست بذور النماء لتثمر خيراً عظيماً وأمناً وطنياً واستقراراً سياسياً، مضيفاً أن ذكرى اليوم الوطني رمز لنا وشاهد على البناء الشامخ في عالم يعج بالاضطرابات والتناقضات.
// يتبع //
15:14ت م
0107

 

اليوم الوطني / رؤساء المراكز التابعة لمحافظات جازان: اليوم الوطني ، يوم فخر واعتزاز لكل السعوديين / إضافة أولى
وقال رئيس مركز الحكامية التابع لمحافظ أحد المسارحة علي العواجي: " إن التاريخ يحفظ بمداد من ذهب سيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وجهوده البطولية في القضاء على حقبة من الشتات والفرقة والصراعات والخوف والجوع وتأسيس دولة على شريعة الإسلام السمحة وتعاليمه القويمة ".
وأضاف: " إن تأسيس هذا الكيان منذ الوهلة الأولى أسهم بفضل الله وبتحكيم شرع الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ثم بحنكة وحكمة الملك المؤسس في ولادة عصر جديد من الوحدة والأمن ورغد العيش وبناء حضاري لإنسان الوطن وتحقيق منجزات تنموية عملاقة في شتى المجالات شهدت بها الأمم كافة".
فيما أكد رئيس مركز وادي جازان عبدالله بن محمد الظافري ، أن اليوم الوطني بوابة مشرعة لذكرى يوم مجيد في تاريخ المملكة، حيث كان لتأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - حكمته في بناء دولة تقوم على منهج إسلامي قويم.
وقال رئيس مركز وادي عمود التابع لمحافظة الريث أحمد بن علي العزي ": إن اليوم الوطني يحكي قصة البطولة والتوحيد لتأسيس هذا الكيان, وقصة البناء والنماء لمسيرة التطور للمملكة, التي باتت اليوم في مصاف دول العالم المتقدمة, مبرزا الشواهد الحضارية في مختلف مجالات الحياة, والتي تؤكد المكانة التي وصلت إليها بلادنا المباركة .
وأوضح رئيس مركز مسلية التابع لمحافظة بيش إبراهيم الشّعبيّ، أن اليوم الوطني ذكرى للحظة مفصلية وتاريخية تقف بين عهدين من التناقض، فالأول عهد من الضياع والشتات والآخر عهد لفجر جديد من الاستقرار والوحدة والأمن ذلك العهد الذي بدأ منذ 88 عاما قامت فيه دولة رائدة بفعل بطولة مجيدة لقائد حكيم هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -.
وقال " إن تاريخا مضيئا يلفت الانتباه في مسيرة دولتنا المجيدة فمنذ مراحل التأسيس الأولى مضت رحلة من البناء والنماء عبر العهود الزاهرة لأبناء الملك المؤسس البررة - رحمهم الله - وصولا إلى عهد زاهر وضاء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - الذي باتت فيه المملكة واحدة من كبريات دول العالم تطورا وحضارة ".
// يتبع //
15:14ت م
0108

 

اليوم الوطني / رؤساء المراكز التابعة لمحافظات جازان: اليوم الوطني ، يوم فخر واعتزاز لكل السعوديين / إضافة ثانية
وأبرز رئيس مركز العالية التابع لمحافظة صبيا يحيى بن محمد حمزة، ذكرى اليوم الوطني كمناسبة وطنية مجيدة، يفخر بها أبناء الوطن، ويستذكرون التاريخ المضيء لملحمة التأسيس التي قادها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -, لتكون المملكة واحة للأمن والأمان ومنطلقاً لنهضة حضارية رائدة.
من جانبه عد رئيس مركز عتود التابع لمحافظة الدرب يحيى بن عبده حكمي، هذه الذكرى الوطنية، فرحة للوطن بأكمله وفرحة لأبنائه الأوفياء الذين التفوا حول قيادتهم في لحمة وطنية فريدة، منوهاً بما تحقق على أرض الواقع من تطورات مبهرة ونمو متواصل في كافة المجالات، والتي مكنت المواطن من العيش الرغيد وهيأت كافة أسباب الحياة الكريمة له.
فيما أشار رئيس مركز الحقو التابع لمحافظة بيش إبراهيم بن يحي الألمعي، إلى فخر أبناء الوطن كافة بذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة، والتي تجسد حبهم الكبير وانتمائهم للوطن الغالي، وحبهم وولائهم لولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ الذين يبادلونهم الحب الصادق، تعبيراً عن التلاحم بين القيادة والشعب, لافتاً النظر إلى أن تلك اللحمة الوطنية هي الأساس المتين الذي يقود بلادنا نحو التطور والتقدم والعيش بأمن وأمان .
وقال رئيس مركز قوز الجعافرة التابع لمحافظة صبيا أحمد بن جابر العقدي , إن اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في المجالات كافة حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى اصبحت ملاذا للمسلمين، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غال في إعمارهما وتوسعتهما بشكل أراح الحجاج والزائرين وأظهر غيرة الدولة على حرمات المسلمين وإبرازها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم.
وأشار رئيس مركز وساع التابع لمحافظة هروب أحمد بن جابر قرادي، أن ما نعيشه اليوم ونجني ثماره ما هو إلا نتيجة طبيعية لكفاح طويل، موضحاً أن هذه المناسبة تعيد لنا أمجاد مؤسس هذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز - رحمه الله - الذي أقام دولة حديثه على مبادئ الشريعة الإسلامية وتحكم بأحكامها وذكر أن اليوم الوطني يمثل علامة بارزة ذات دلالات تاريخية عظيمة لها أبلغ الأثر على هذه الأرض وعلى المنطقة بأكملها.
// يتبع //
15:14ت م
0109

 

اليوم الوطني / رؤساء المراكز التابعة لمحافظات جازان: اليوم الوطني ، يوم فخر واعتزاز لكل السعوديين / إضافة ثالثة
وقال رئيس مركز ريم التابع لمحافظة الدرب علي أبو قرن , ": أن هذه المناسبة تذكرنا بأن من نعم الله على هذه البلاد أن قيض لها إبناً باراً من أبنائها هو الملك عبدالعزيز - رحمه الله - موحدها تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول الله فأصبح هذا اليوم ذكرى عطرة تتجدد كل عام ويأتي إبراز الدور العظيم الذي قام به الموحد الملك عبدالعزيز في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان العظيم والتعريف بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد , داعيا الله عز وجل أن يديم نعمة على هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يحفظهما من كل سوء .
وقدم رئيس مركز الموسم الدكتور خفير بن زارع العمري باسمه وباسم شيوخ وأعيان وأهالي الموسم التهاني بمناسبة اليوم الوطني لقائد المسيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله - وسمو أمير المنطقة وسمو نائبه والشعب السعودي النبيل.
و قال : "نحمد الله أن منّ على هذه البلاد بنعمٍ كثيرة اولها وجود الحرمين الشريفين وتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع الأمور وإقامة نظام الحكم على أسس إسلامية صحيحة منذ ثمانية وثمانون عاماً هجرياً حتى يومنا هذا والذي يذكرنا بيومٍ سجلة التاريخ، وهو توحيد المملكة على يد مؤسسها -المغفور له بإذن الله – الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - بعد أن خاض ورجاله المخلصين الأوفياء ملحمة التوحيد وتأسيس ليسطروا انبل المواقف التي دونها التاريخ الحديث، واعتبارها نموذج يحتذى به ورسالة تدفعنا وتحفزنا جميعا نحو المزيد من الابداع والعمل بجد واخلاص للحفاظ على مكتسبات وطننا الغالي".
// يتبع //
15:14ت م
0110

 

اليوم الوطني / رؤساء المراكز التابعة لمحافظات جازان: اليوم الوطني ، يوم فخر واعتزاز لكل السعوديين / إضافة رابعة واخيرة
من جانبه أكد رئيس مركز الشقيق حسين بن عبده عقيلي أن الإحتفاء باليوم الوطني هو تعزيز لمفهوم الولاء والانتماء وتوعية النشئ بتاريخ وطنهم والمنجزات التي تحققت على كافة الأصعدة والتي نعيشها حاضراً متصلاُ وتاريخاً ممتداً.
وأكد على أهمية الحراك الثقافي في هذه المناسبة في نفوس النشء من ابناء هذا الوطن الغالي، حيث ان الاطلاع على البرامج والفقرات الثقافية والمؤلفات التي قامت بتغطية سيرة القائد المؤسس وابنائه البررة من بعده من شأنها ترسيخ لماضي زاخر بالعطاء والنماء وحاضرا يرسم الروئ المتجددة لمواكبة التطور الذي يشهدة العالم لقيادة البلاد نحو التقدم والازدهار.
ولله الحمد يلوح في الأفق مستقبل يزخر بالنماء والعطاء في ظل حكومة رشيدة تعمل وفق استراتيجية وخطط للتحول الوطني ٢٠٢٠ رؤية ٢٠٣٠.
ورفع رؤساء المراكز بمنطقة جازان التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بهذه المناسبة الوطنية الغالية وإلى كافة أفراد الأسرة الملكية الكريمة وكافة أفراد الشعب السعودي النبيل سائلين الله تعالى أن يحفظ لهذه الوطن أمنه واستقراره وقيادته الحكيمة.
// انتهى //
15:14ت م
0111