عام/ جامعة الفيصل توقع مذكرة مع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون

الثلاثاء 1440/1/22 هـ الموافق 2018/10/02 م واس
  • Share on Google+

الرياض 22 محرم 1440 هـ الموافق 02 أكتوبر 2018 م واس
وقعت جامعة الفيصل ومعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي مذكرة تفاهم تمكن الأكاديميين في الجامعة من الدمج بين المعايير الأكاديمية وأفضل الممارسات المطبقة في عالم الأعمال.
كما تتيح الاتفاقية الموقعة مؤخراً الاستفادة من خبرات "المعهد" والتشارك عبر مركز حوكمة الشركات التابع لكلية الأعمال في " الفيصل " للنهوض بثقافة الحوكمة في منطقة الخليح.
ووصف عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدكتور باجس دودين بأنها إنجاز مهم في مرحلة تحتاج فيها المؤسسات التعليمية لإعادة تفكير شاملة في استراتيجيات عملها، وقال : "من الضروري أن تركز جهودنا في هذا الصدد على توفير المواهب ذات المهارات العالية، والكفاءات المحلية اللازمة لتنمية الاقتصاد المحلي.
من جانبها قالت المدير التنفيذي للمعهد جين فالز :" إن جامعة الفيصل تتمتع بسمعة طيبة في مجال الأبحاث "، معربة عن تطلعها إلى إيجاد ( الجانبين) سوياً طرق جديدة للتعاون في تحقيق الفعالية لمجالس الإدارات وتبني معايير حوكمة الشركات العالمية في السعودية، خاصة وأن هذه المعايير تعد ركيزة أساسية لنجاح الأعمال.
وتسهم مذكرة التفاهم في تحقيق رؤية مركز أبحاث حوكمة الشركات في الفيصل بأن يكون رائد ً في منطقة التعاون الخليجي، و يكون لأبحاثه في الحوكمة تأثير فعال ما يسهم في زيادة الوعي بثقافة الحوكمة الرشيدة وتعزيز تطبيق أفضل السياسات والممارسات.
ويتكون المركز من قسمين: قسم يركز على تحديد ونشر مؤشر حوكمة الشركات سنوياً وآخر للتدريب والبحث في شؤون الحوكمة.
ومن إنجازات المركز إنشاء مؤشر قياس مدى إلتزام الشركات بتطبيق مبادىء وممارسات الحوكمة الرشيدة للشركات المدرجة في السوق المالي السعودي (تداول، و إطلاق نتائج المؤشر وتكريم الشركات التي احتلت المراتب الخمس الأولى في المؤشر .
وتم اعتماد المركز في يونيو ٢٠١٧ من قبل وزارة ألتعليم وهو مستقل في أبحاثه ومخرجاته، ويحظي بدعم الهيئة العامة للاستثمار.
//انتهى//
12:26ت م
0062