سياسي / الدكتور العويشق يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية بالمملكة

الخميس 1440/2/2 هـ الموافق 2018/10/11 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 صفر 1440 هـ الموافق 11 أكتوبر 2018 م واس
التقى الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق اليوم بمقر الأمانة العامة مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السفير لي هواشين .
وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.
وأكد الدكتور العويشق على أن جمهورية الصين الشعبية تعد أولوية في التعاون لدى مجلس التعاون، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين قد تضاعف أكثر من سبع مرات خلال الفترة الماضية، من نحو 16 بليون دولار في عام 2001م، إلى حوالي 124 بليون دولار في العام 2017م.
وأشار الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات إلى أن خطط العمل المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين، وسبل دعمها وتطويرها من خلال المشاورات السياسية والاقتصادية والثقافية، والتنسيق بين الجانبين في جميع المجالات اعتماداً على القواسم والمصالح المشتركة التي تجمعهما.
من جانبه أعرب سفير الصين عن اعتزازه بالتعاون المحرز بين مجلس التعاون والصين، وعبر عن تقديره للأولويات التي أولاها مجلس التعاون لمفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، متطلعاً إلى المزيد من التعاون بين الجانبين خلال الأعوام القادمة، كما أكد على حرص الصين على تأسيس مراكز في دول المجلس لتعليم اللغة الصينية وذلك تعزيزاً للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال التبادل الثقافي.
// انتهى //
21:00ت م
0279