عام / اهتمامات الصحف الليبية

الجمعة 1440/2/3 هـ الموافق 2018/10/12 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 03 صفر 1440 هـ الموافق 12 أكتوبر 2018 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر، تناول مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، والترتيبات الأمنية الجاري تنفيذها بدءًا بالعاصمة طرابلس، إضافة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي.
وأشارت إلى تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أن مجلس النواب لم يُصوّت على قانون الاستفتاء على الدستور، ولفته إلى أن التوقيعات الأخيرة التي جرت بهذا الخصوص ما هي
إلا طلب لعقد جلسة حول مناقشة تعديل الدستور وقانون الاستفتاء بعدما وقّع نحو 130 عضوًا بالموافقة من أصل 210 عضو، وتأكيده على أن التصويت سيتم داخل غرفة البرلمان.
ونقلت صحف الجمعة تصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، أن المجلس الرئاسي لم يستشر مجلسي الدولة والنواب في تغيير الوزراء، غير أنه عاد ليشير إلى أن المجلس سيتعامل بإيجابية مع التغييرات الجديدة من أجل عدم عرقلة أي جهود قد تساهم في تحسين الوضع الأمني والمعيشي للمواطن البسيط .
وتطرقت إلى لقاء رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أيضًا، مع نائبة وزيرة الشؤون الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي إيمانويلا كلاوديا، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل
توطيدها، وآخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا.
وبينت الصحف تصريحات وزير الداخلية الجديد فتحي باشا آغا بعد تسلمه مهامه، وإعلانه أن الوزارة ستهتم بملفات التدريب وتطوير وتأهيل كافة منسوبيها والعمل على استحداث إدارة باسم إدارة حقوق الإنسان.
ونوهت صحف ليبيا إلى لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز بالممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بروكسل، موضحة أنه تم خلال اللقاء مناقشة العملية السياسية في ليبيا والتعاون مع دائرة العمل الأوروبي الخارجي بما في ذلك أمن الحدود والعقوبات.
// انتهى //
09:15ت م
0011