عام / اهتمامات الصحف التونسية

الجمعة 1440/2/3 هـ الموافق 2018/10/12 م واس
  • Share on Google+

تونس 03 صفر 1440هـ الموافق 12 اكتوبر 2018 م واس
ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، على تأكيد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على دعمه التام لتونس في حربها ضد الإرهاب، ودعوته لنظيره التونسي إلى عدم التراجع بالحرب، وذلك خلال كلمته في افتتاح أعمال قمة المنظمة الدولية الفرنكفونية بالعاصمة الأرمينية إيريفان، يوم أمس.
وتوقفت عند تطورات الأحداث في الأراضي المحتلة مُحملة قيادات الجانبين الفلسطيني "فتح وحماس" مسؤولية التردي والانهيار الذي تشهده القضية الفلسطينية بإصرارهما على وضع العوائق أمام الجهود المبذولة من الجانب المصري في سبيل إرساء مصالحة وطنية تنهي القطيعة المستمرة منذ أكثر من عقد من الزمن بين جزءي الوطن المحتل.
وأوردت صحف الجمعة نفي الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري وجود قواعد عسكرية روسية في بلاده ردًا على ما نشرته وسائل إعلام اجنبية، مشيرة في سياق متصل إلى العثور على قبر جماعي يحتوي على رفات 75 جثة متحللة بالقرب من مدينة سرت معقل الإرهابيين السابق شرق ليبيا.
وأشارت إلى تأكيد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه بأن كوريا الشمالية ستقوم بنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية وتؤسس للسلام المستدام.
وكتبت صحف تونس في في أخبار متفرقة، عن مقتل 199 شخصًا في فيضانات شهدتها نيجيريا، وإدانة السلطات الجزائرية تقريرًا أمميًا وجه انتقادات حادة لتعاطي الجزائر مع ملف المهاجرين الأفارقة، و وعن مقتل عشرات الأشخاص في اشتباكات مسلحة غرب العاصمة كابول بأفغانستان.
// انتهى //
12:46ت م
0032