عام / مدير تعليم تبوك يدشن ورشة عمل استكمال صفوف النقل في برنامج " نتائجي "

الاثنين 1440/2/6 هـ الموافق 2018/10/15 م واس
  • Share on Google+

تبوك 06 صفر 1440 هـ الموافق 15 أكتوبر 2018 م واس
دشن مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري اليوم, ورشة عمل بعنوان " استكمال صفوف النقل في برنامج نتائجي"، التي تستضيفها الإدارة بحضور 100 مدير ومديرة إدارة الاختبارات والقبول بجميع الإدارات التعليمية بالمملكة، وتستمر لمدة يومين .
وبدأت الورشة التي أقيمت بفندق هولدي إن بمدينة تبوك بالسلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم , عقب ذلك القى مدير عام تعليم تبوك كلمة رحب في مستهلها بضيوف المنطقة من مدراء إدارة الاختبارات بعموم الإدارات التعليمية, مؤكداً أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للطلاب والطالبات خريجي مدارس التعليم العام , وحفظ بياناتهم الدراسية في مشروع وطني يهتم بأتمتة الخدمات التعليمة وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 م .
بعد ذلك انطلقت اعمال الورشة التي تناولت في جلستها الأولى " تكامل الخدمات وميكنة الشهادات والمعدلات " والتي تنفذها الإدارة العامة للتقويم والقبول، فيما تناولت الجلسة الثانية مشروع تجميع قواعد نظام معارف، وتناولت الجلسة الثالثة نموذج تجميع الخطط الدراسية بالثانوية العامة.
وأوضح مدير تعليم منطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مشروع "نتائجي" المتكامل يأتي تتويجاً للجهود السابقة في ميكنة الشهادات والمعادلات والمحافظة على الوثائق الحكومية والتحول إلى المعاملات الإلكترونية، وكذلك تقديم الخدمة لصاحب الطلب في مكان إقامته دون تكبده عناء السفر من المنطقة التي بها أصل الشهادة وتفويض الصلاحيات لإدارات التعليم في مناطق المملكة في إصدار الشهادات الدراسة والمعادلات وتقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين وتوظيف قواعد بيانات نتائج الطلاب.
وأضاف : أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تشرفت باستضافة هذه الورشة دعما منها لبرنامج "نتائجي" وما سيقدمه من خدمات جليلة لخدمة الطلاب والطالبات والإدارات المعنية وإيمانا منها بأهمية الدور الحيوي الذي تضطلع به إدارات الاختبارات والقبول في إدارات التعليم, منوهاً في هذا الصدد بدعم واهتمام معالي وزير التعليم ومعالي نائبه ومتابعة مدير عام التقويم والقبول في الوزارة .
يذكر أن الورشة ستستعرض في يومها الثاني غداً موجز الخطط الدراسية لصفوف النقل وتختتم بورشة تطبيقية لإدخال الخطط في برنامج "نتائجي".
// انتهى //
13:51ت م
0094