ثقافي / إقبال على المراجع العلمية والكتب الأدبية في معرض جامعة الملك خالد

الثلاثاء 1440/2/7 هـ الموافق 2018/10/16 م واس
  • Share on Google+

أبها 07 صفر 1440 هـ، الموافق 16 أكتوبر 2018 م واس
يواصل معرض جامعة الملك خالد للكتاب والمعلومات الـ 15، المقام حاليًّا بمركز الأمير سلطان الحضاري في خميس مشيط، استقبال زواره وسط إقبال جيد من جميع فئات المجتمع منذ انطلاقه مطلع شهر صفر الجاري .
وأظهرت جولة عدسة "واس" في أرجاء المعرض, إقبال الزوار على الكتب والمراجع العلمية، إضافة إلى الحضور اللافت للأعمال الأدبية مثل الروايات ودواوين الشعر والسير الذاتية وكتب الأطفال، التي تعرضها دور نشر محلية وعربية بلغت أكثر من 80 دار نشر تعرض حوالي 30 ألف عنوان .
وفي الإطار نفسه يواصل نادي أبها الأدبي مشاركته في المعرض بجناح يضم أكثر من 250 عنوانا في الفنون الأدبية كافة، إضافة لصالون ثقافي يجمع يومياً نخبة من الأدباء والمثقفين .
وأوضح رئيس النادي الدكتور أحمد بن علي آل مريع, أن الشراكة مع الجامعة في معرض الكتاب 15 كانت متنوعة، فبالإضافة إلى جناح النادي وصالونه تم تدشين عدد من الكتب وتوقيع عدد من الكتب على امتداد أيام المعرض، وبرنامج منبري ثري استضاف فيه النادي عددا من الشخصيات الثقافية، مشيراً إلى تحقيق النادي لهدف استراتيجي بتفعيل شراكته المجتمعية عبر سلسلة من الفعاليات و الورش التدريبية التي تفيد زوار معرض الكتاب مع إطلاق عدد من الإصدارات الجديدة لأدبي أبها .
من جهته أشار عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور عبدالله آل ناصر إلى أن زوار المعرض اطلعوا على أجنحة دور النشر ومعارض الجهات الحكومية المشاركة، وتفاعلوا مع البرنامج الثقافي المصاحب الذي نظمه أدبي أبها بالشراكة مع الجامعة واشتمل محاضرة بعنوان " قصة تكوين مكتبة" للدكتور عبدالله عبدالرحيم عسيلان وأمسية شعرية للشاعر الدكتور عبدالله بن سليم الرشيد والشاعر إبراهيم مفتاح، ومحاضرة للدكتور محمود شاكر سعيد بعنوان " كيف تقرأ بحثًا علميًّا؟، إضافة إلى ورشة بعنوان" القراءة النوعية" قدمها يحيى محمد العلكمي .
// انتهى //
17:30ت م
0206