اقتصادي / مدينة ليون تستعرض خطط تعزيز القطاع السياحي مع رجال الأعمال السعوديين

الأربعاء 1440/2/8 هـ الموافق 2018/10/17 م واس
  • Share on Google+

ليون 08 صفر 1440 هـ الموافق 17 أكتوبر 2018 م واس
زار وفد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي المشترك ، مدينة ليون الفرنسية ، بحضور سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة فرانسو غوييت ومدير مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن .
واطلع الوفد خلال الزيارة على مجالات القطاع السياحي في المدينة وسبل تعزيزها .
وأوضح رئيس بلدية ليون ألين غاليانو خلال لقاءه أن مدينة ليون تعد ثالث أهم مدينة في فرنسا والثالثة في السياحة بعد باريس ، وتتميز بقلة التكلفة عن باريس بنسبة 40٪ وتمتعها بالجانب البحثي المتوفرة في المدينة ، إذ أنها الخيار رقم واحد لطلاب الدراسات العليا, مشيراً إلى الصناعات المتواجدة في المدينة التي تشتهر بها و أبرز المجالات التي قد يتم استغلالها بين الجانبين وتطويرها ويأتي في مقدمتها القطاع السياحي .
وبين أن النسيج الاقتصادي وبالأخص في الجانب السياحي ، والبنية الأساسية المتوفرة ومساعدة للشركات في إقامة مشاريعها ، منوهاً إلى أن السينما قد تم اختراعها أول مرة في مدينة ليون ، مشيداً بالتدشين السينمائي الذي حصل في المملكة ، و مبدياً بهذا الخصوص استعدادهم للتعاون في هذا المجال والعمل المشترك مع المحتوى المحلي داخل المملكة .
وبين رئيس بلدية ليون أن الأسلوب السياحي للمدينة والتخطيط الاستراتيجي المعمول به بصفتها معلماً سياحياً وتحديداً في الخدمات المقدمة والمواصلات وتخطيط المدينة والمتاحف كمنظومة سياحية متكاملة ، مقدماً مقترح مخطط الاوكسجين لتصبح منطقة نظيفة من التلوث وتساعد في تحسين نمط الحياة .
وتأتي الزيارة ضمن برنامج أعمال وفد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الـ 40 إلى فرنسا التي تشمل مدينتي باريس وليون خلال الفترة ما بين الـ 15-18 اكتوبر .
// انتهى //
20:33ت م
0294