عام / برنامج للتوعية بسلامة العمود الفقري في جازان

الجمعة 1440/2/10 هـ الموافق 2018/10/19 م واس
  • Share on Google+

جيزان 10 صفر 1440 هـ الموافق 19 أكتوبر 2018 م واس
نظم فرع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بمنطقة جازان أمس ، برنامجًا للاحتفاء باليوم العالمي للعمود الفقري بكورنيش مدينة جيزان ، ضمن مختلف البرامج التوعوية للجمعية .
وأوضح رئيس فرع الجمعية بالمنطقة الدكتور محمد القشيش ، أن البرنامج جاء بهدف زيادة التوعية بأهمية الحفاظ على سلامه العمود الفقري وكيفية تجنب مشكلات آلام أسفل الظهر ، حيث قدم الفريق التطوعي المتخصص نصائح وإرشادات للحفاظ على العمود الفقري وتجنب آلام الظهر عن طريق بعض العادات الخاطئة "كالتوعية بخطر استخدام الهواتف المحمولة وحمل الأشياء بطريقة خاطئة " .
كما تعرّف الزوار من خلال البرنامج التوعوي على كيفية تجنب مشكلات العمود الفقري للأطفال من خلال نصحهم وإرشادهم بالطرق الصحيحة لحمل الحقيبة المدرسية والجلوس الصحيح أثناء المذاكرة وحل الواجبات المدرسية ، فضلًا عن تقديم بعض الاستشارات الطبية والإرشادات للأسئلة التي قدمها الزوار .
واستعرض الدكتور القشيش أهداف فرع الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي في إنشاء ودعم جيل متخصص في التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي يخدم أبناء وبنات الوطن تطوعياً بما يوافق رؤية المملكة 2030 تحت مظلة وزارة التعليم وبالتعاون مع وزارة الصحة وبقية القطاعات الحكومية. // انتهى //
20:53ت م
0118