عام / الهيئة الاستشارية الدولية لجامعة الملك عبدالعزيز تختتم اجتماعها العاشر

الاثنين 1440/2/13 هـ الموافق 2018/10/22 م واس
  • Share on Google+

جدة 13 صفر 1440 هـ الموافق 22 أكتوبر 2018 م واس
اختتمت الهيئة الاستشارية الدولية لجامعة الملك عبدالعزيز، أمس اجتماعها العاشر تحت عنوان "الدور الابتكاري لجامعة الملك عبدالعزيز في مشروع المدينة العملاقة "نيوم", الذي استمر ليومين برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وحضور وكلاء الجامعة وعدد من القيادات الأكاديمية.
وناقش المشاركون سبع جلسات مدرجة على جدول الأعمال وعددًا من المبادرات التي تغطي أكثر من ستة قطاعات رئيسة من مدينة "نيوم" باعتبارها وجهة حيوية جديدة تسعى لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معاً لتخطي حدود الابتكار إلى أعلى المستويات.
وتركزت نقاشات المتحدثين والمشاركين حول مناقشة الدور الابتكاري لجامعة الملك عبدالعزيز في مشروع "نيوم"، وتعزيز مسيرة الجامعة ودعم توجهها لمواكبة تطورات التعليم الأكاديمي العالمي، إلى جانب تحويل الأفكار إلى مشروعات استثمارية.
يذكر أن الاجتماع العاشر للهيئة الاستشارية الدولية لجامعة الملك عبدالعزيز يُعقد في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة ، إذ سيعمل مشروع "نيوم" على جذب الاستثمارات الخاصة والشراكات الحكومية، وسيتم دعم المشروع بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة من المملكة العربية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.
// انتهى //
13:25ت م
0102