رياضي / اتفاقية تعاون بين مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية والبارالمبية السعودية

الأربعاء 1440/4/12 هـ الموافق 2018/12/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 ربيع الآخر 1440 هـ الموافق 19 ديسمبر 2018 م واس
وقعت مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أمس اتفاقية تعاون مع اللجنة البارالمبية السعودية في مقر المدينة بالرياض.
ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للمدينة عبدالله بن حمد بن زرعة , ومن جانب اللجنة رئيس مجلس إدارتها أحمد المقيرن, بحضور المدير التنفيذي للجنة رافد القضيب , إذ تهدف الاتفاقية لتكثيف برامج التعاون وتكامل الخدمات بين الطرفين بما يعود بالفائدة على المنشأتين.
وتتضمن الاتفاقية تقوية أوجه التعاون والتفاهم والعمل المشترك بين الطرفين , والتعاون المشترك بينهما لإمكانية مشاركة مرضى المدينة في الرياضات البارالمبية وإقامة منافسات وأنشطة رياضية مشتركة والاستفادة من المنشآت الرياضية في المدينة لإقامة المناسبات الخاصة باللجنة البارالمبية السعودية , كما شملت الجانب التدريبي من خلال تدريب موظفي المدينة كمتطوعين في الأنشطة الرياضية أو الأحداث التي تنظمها اللجنة البارالمبية السعودية.
وأكد الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية عبدالله بن زرعة ، أن التنسيق ما بين المدينة واللجنة البارالمبية السعودية قائم منذ أكثر من 10 سنوات ، مشيراً إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات والبرامج المشتركة التي تقيمها المدينة ، ودعم البارالمبية بالخدمات الطبية ، إضافة إلى عقد ندوات وفعاليات مشتركة.
وأبان أن الاتفاقية تهدف كذلك إلى عمل الفحوصات الطبية للرياضيين من ذوي القدرات الخاصة ، مشيداً في هذا الصدد بما يقدمونه ويحققونه من إنجازات على مستوى البطولات والمحافل الدولية، مؤكداً حرص المدينة دائماً التعاون مع جميع القطاعات الرائدة في هذا المجال لدعم ذوي الاعاقة وتمكينهم من الحصول على حقوقهم والخدمات التي يتطلعون إليها.
بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية أحمد المقيرن بالدور الكبير والمهم الذي تقوم به مدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية لخدمة الجميع وبالخصوص من ذوي القدرات الخاصة , مبيناً أن توقيع الاتفاقية هو استمرار للتعاون القائم مع المدينة منذ أعوام, ويعد تعزيزاً للتعاون الوثيق بين الجهتين , ولا يقتصر على المجال الطبي فقط بل يتعداه إلى التدريب والاستشارة في مختلف المجالات لخدمة هذه الفئة العزيزة والغالية على الجميع.
// انتهى //
14:54ت م
0136