عام / وزير الدولة بحكومة الوفاق الوطني الليبي يُثَمّن جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله

الخميس 1440/5/11 هـ الموافق 2019/01/17 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 11 جمادى الأولى 1440 هـ الموافق 17 يناير 2019 م واس
ثَمّنَ معالي وزير الدولة عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي أحمد حمزة المهدي،عالياً الخدمات الكبيرة والمميزة المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية من عناية واهتمام لضيوف بيت الله الحرام، وحرصهم الدائم على تسخير جميع الإمكانات الآلية والبشرية لتوفير أقصى درجات الراحة واليسر للحجاج أثناء تأديتهم لفريضة الحج حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين، وأشاد بالإنجازات والمشروعات والتوسعات العملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لتستوعب الحجاج والمعتمرين والزوار لأداء نسكهم بكل يسر وراحة واطمئنان وأمن وأمان .
وسأل المهدي المولى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، لما فيه صلاح الأمة الإسلامية وأن يجعل ما يقدموه لحجاج بيت الله الحرام في موازين حسناتهم.
وأثنى معاليه على الجهود التي تبذلها وزارة الحج والعمرة منذ وقت مبكر بمتابعة مستمرة من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، لتوحيد الأعمال والطاقات والتنسيق الشامل بما يكفل بعون من الله وتوفيقه تمكين الحجاج من أداء فريضة الحج في أجواء مريحة وميسرة، منوهاً بما تقدمه إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية من خدمات ومتابعة عن كثب للأمور كافة التي تُسهل على الحجاج الليبيين أداء مناسكهم .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم برئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف عباس بن عبدالغني قطان، في مقر المؤسسة بمكة المكرمة، بحضور نائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.
من جانبه أوضح قطان أن اللقاء يأتي للوقوف على أبرز المستجدات المتعلقة بأمور الحج وبحث ومناقشة الموضوعات المتعلقة بأعداد الحجاج الليبيين، وترتيبات الخدمات التي ستقدمها المؤسسة لهم وإسكانهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتنقلاتهم بينها.
وأكد ضرورة الالتزام بالمسار الإلكتروني وتوعية الحجاج بجميع مراحل الحج قبل قدومهم للمملكة، إضافةً إلى أهمية الالتزام ببرنامجي التفويج إلى منشأة الجمرات والتفويج للطواف حول الكعبة المشرفة، مبرزاً حرص المؤسسة لتوفير الخدمات المُثلى للحجاج الذين تتشرف بخدمتهم.
// انتهى //
12:34ت م
0063