سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الاثنين 1440/6/13 هـ الموافق 2019/02/18 م واس
  • Share on Google+

بيروت 13 جمادى الأخر 1440 هـ الموافق 18 فبراير 2019 م واس

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية لنتائج الاجتماع التشاوري الموسع الذي سيترأسه رئيس الوزراء سعد الحريري في بيروت اليوم والذي سيشارك فيه ممثلون للصناديق العربية والأوروبية والدولية والمؤسسات المالية التي التزمت بمساعدة لبنان في مؤتمر سيدر.

وأخبرت عن تأكيد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أمس أمام مؤتمر ميونخ للأمن أن الولايات المتحدة لن تنسحب بنحو مباغت وسريع من سوريا وأنها ستتشاور عن كثب مع الحلفاء في شأن تلك المسألة.

وتحدثت صحف الإثنين عن إصابة 9 شبان فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا في قطاع غزة في حين أطلقت مدفعية الاحتلال نيران قذائفها على مرصد شرق المخيم.

وأشارت إلى إجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد عودته من ميونخ وذلك بعد يوم من هجوم إرهابي استهدف كمينا للجيش في شمال سيناء وأوقع 15 قتيلاً.

ولفتت إلى تأكيد نائب مدير القيادة الوسطى للجيش الأمريكي جون ألن في أبو ظبي أمس أن القوات الأمريكية ستواصل مساندة التحالف العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأوردت صحف لبنان مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرنسا وبريطانيا وألمانيا والحلفاء الأوروبيين استعادة أكثر من 800 من مقاتلي داعش اعتقلوا في سوريا.

//انتهـى//

10:05ت م

0018