اجتماعي / مدير الجامعة الإسلامية يترأس الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لمنسوبي الجامعة

الثلاثاء 1440/6/14 هـ الموافق 2019/02/19 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 14 جمادى الآخرة 1440 هـ الموافق 19 فبراير 2019 م واس
رأس معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بمقر الجامعة أمس الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية متعددة الأغراض لمنسوبي الجامعة بحضور مسؤول مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة عبدالله المطيري، ووكلاء الجامعة وعدد من منسوبيها.
وأوضح وكيل الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي الدكتور محمد بن فاروق عداس أن فكرة تأسيس الجمعية حظيت بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الذي وجه باتخاذ الإجراءات النظامية والتأسيسية والاستفادة من الخبرات المماثلة. مشيرًا إلى أن مبادرة إنشاء الجمعية تأتي ضمن مبادرات منسوبي الجامعة التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030 والرامية إلى أن تكون المملكة ضمن أفضل عشر دول عالميًا في مجال الاقتصاد التعاوني.
كما أشار الدكتور عداس إلى أن إنشاء جمعية تعاونية لمنسوبي الجامعة الإسلامية يهدف إلى تحسين حالة أعضائها الاقتصادية والاجتماعية عن طريق تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والتموينية والتمويلية والترفيهية، بالإضافة إلى توفير المناخ الملائم وتشجيع الاستثمار التعاوني، والمساهمة في تنشيط دور التكافل الاجتماعي، وإنشاء أسواق مركزية، وتوفير الخدمات المختلفة لمنسوبي الجامعة المساهمين.
وأبان أن الاجتماع التأسيسي للجمعية بحث أغراض وآليات التأسيس وانتهى إلى اعتماد تشكيل لجنة تنفيذية تقوم بأعمال الجمعية لمدة عام لحين انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وضمت اللجنة: الدكتور سعود السلومي - رئيسًا، الدكتور علي إبراهيم الزهراني - نائبًا، عبدالله صويلح المطرفي - أمين الصندوق، وعضوية كل من: الدكتور تركي الغامدي، الدكتور صالح الأحمدي، الدكتور فهد السيسي، المهندس محمد سندي.
// انتهى //
18:13ت م
0256