اجتماعي/ محافظ عنيزة يرعى انطلاق معرض " نحن عيونكم "

الجمعة 1440/7/8 هـ الموافق 2019/03/15 م واس
  • Share on Google+

عنيزة 08 رجب 1440 هـ الموافق 15 مارس 2019 م واس
رعى محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم ، أمس انطلاق المعرض المصاحب لحملة " نحن عيونكم " التي تنظمها لجنة أصدقاء المرضى لمدة يومين في مجمع العثيم مول.
وقدمت سكرتيرة الفريق النسائي باللجنة نورة الزومان شرحاً عن أهداف اللجنة ممثلة بتلمس احتياجات المرضى والتسهيل عليهم وتلبية مطالبهم بالتنسيق مع الجهات المعنية أو المحسنين ،
مشيره إلى أن حملة " نحن عيونكم " تستهدف تحويل قوائم الطلبات في المطاعم وغيرها عبر طريقة برايل اللغة المستخدمة للمكفوفين وذلك بهدف التسهيل لهم وتسليط الضوء عليهم وإدخالهم في الحياة مع أقرانهم الطبيعيين.
وبينت أن الحملة عملت في كل الاتجاهات بهدف تحقيق الفائدة حيث أقيم المعرض المصاحب بأركان متنوعة يحوي رسومات وفن وكتابة باللغة المستخدمة وكذلك أستديو تصوير لأحد المكفوفين وتم زيارة عدد من المجمعات من فريق التوعية الذي يسعى لتحقيق هدفين الاول التعريف بالحملة ورسالتها والثاني التوعية عن صحة العين والأمراض المؤدية للعمل كما أنه تم تقديم خدمات متنوعة لفئة المكفوفين في عدد من المنشأت.
ثم أطلع المحافظ السليم على الأركان المصاحبة مثل ركن اللجنة وركن معهد النور والكليات الطبية والمستشفيات إضافة إلى ساعة حوار التي خصصت للملهمين من المكفوفين للحديث عن تجاربهم وخبراتهم وتقديمها للمجتمع ، إضافة إلى مكتبة تضم كتب بطريقة برايل.
وبين السليم أن هذا الجهد اعتدنا عليه من لجنة أصدقاء المرضى وعلى التميز واختيار المواضيع الهادفة والمهمة ، مشيراً ان هذا مايحثنا عليه ديننا الحنيف وكذلك توجيهات ولاة أمرنا في التعاضد والتكاتف بين أبناء الوطن للمشاركة في عملية التنمية.
// انتهى //
21:41ت م
0178