رياضي / محافظ الطائف يفتتح بطولة المملكة لألعاب القوى لذوي الإعاقة

الجمعة 1440/7/15 هـ الموافق 2019/03/22 م واس
  • Share on Google+

الطائف 14 رجب 1440 هـ الموافق 21 مارس 2019 م واس
افتتح معالي محافظ الطائف الاستاذ سعد بن مقبل الميموني اليوم بطولة المملكة لألعاب القوى لذوي الإعاقة الحركية، بمشاركة 14 ناديًا من أندية المملكة، وذلك على ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.
ورحب رئيس مجلس إدارة نادي الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة، أحمد العبيكان بالمشاركين بالبطولة ، مشيدًا بإنجازات نادي الطائف لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقيقه للعديد من البطولات وحصده لميداليات متعددة.
وأشاد العبيكان بجهود هيئة الرياضة في المملكة، مثمنًا في هذا الصدد دعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لأبنائه الرياضيين، وتقديم الدعم لهم ومساندتهم في كل محفل محلي ودولي .
من جهته أوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حسين هوساوي، أن البطولة تقام على مدى ثلاثة أيام يتنافس فيها 14 ناديًا من أندية المملكة للاحتياجات الخاصة هي أندية الرياض والأحساء والقصيم ومكة المكرمة وتبوك ونجران وجازان والمدينة المنورة وأبها وحائل والجوف وجدة والمنطقة الشرقية والطائف.
وأشار إلى مشاركة 135 لاعبًا في الكراسي المتحركة والبتر ورمي الرمح ودفع الكرة الحديدية والوثب الطويل للبتر ومسابقة رمي الصولجان للكراسي، بالإضافة إلى مسابقة 4 في 100 للكراسي والبتر، مبينًا أن مسافات المسابقات هي 100 متر كراسي متحركة وبتر و 200 متر كراسي متحركة وبتر، و400 متر كراسي متحركة وبتر.
بعدها كرم معالي محافظ الطائف الأندية المشاركة في البطولة والمنظمين، ثم انطلقت منافسات البطولة.
// انتهى //
00:15ت م
0342