اقتصادي / غرفة "مكة" توقع اتفاقية لإعداد استراتيجية اللجنة التجارية لمواكبة رؤية 2030

الاثنين 1440/8/10 هـ الموافق 2019/04/15 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 10 شعبان 1440 هـ الموافق 15 إبريل 2019 م واس
وقعت اللجنة التجارية التابعة للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم, اتفاقية تعاون مع أحد شركات خدمات المساندة، لإعداد استراتيجية اللجنة لمواكبة رؤية المملكة 2030، وتطوير أعمال اللجنة خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التجارية مازن درار, أن استراتيجية اللجنة تستند على عدة محاور تتضمن خدمة المجتمع وتنميته، وتنمية الشركات، وتطوير قطاع التجارة، إلى جانب تنمية موارد غرفة مكة المكرمة، وتطوير بيئة العمل، وتوفير المعلومات, مشيراً إلى أن حزمة من الشرائح تستفيد من البرامج والأنشطة التي تقدمها اللجنة، بينها الجهات المرتبطة بالكيانات التجارية، والأسر المنتجة والمجتمع المكي، والكيانات التجارية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن طلاب العمل والمتطوعين ورواد الاعمال.
من جهته لفت أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي, إلى أن نحو 21 جهة من القطاع العام تشكل شراكة مباشرة مع اللجنة التجارية بالغرفة، بينها وزارات وهيئات عامة ومؤسسات وجامعات ولجان، بينما تشكل شراكات في القطاع الخاص مع ست جهات هي مكاتب المحاسبة القانونية، مكاتب المحاماة، مكاتب هندسية، شركات تأمين، بنوك محلية وتجار محلات التجزئة والموردين.
إلى ذلك، اجتمعت اللجنة التجارية لوضع خططتها المستقبلية والارتقاء بالعمل التجاري في مكة المكرمة ضمن سلسلة من المقترحات التي حواها جدول أعمال اللجنة.
// انتهى //
17:33ت م
0223