اقتصادي / خبراء يستعرضون الممارسات والتقنيات الجديدة بــ "مؤتمر الجبيل للتأكل 2019"

الاثنين 1440/8/10 هـ الموافق 2019/04/15 م واس
  • Share on Google+

الدمام 10 شعبان 1440 هـ الموافق 15 إبريل 2019 م واس
انطلقت اليوم, أعمال مؤتمر الجبيل للتآكل 2019 ، الذي ينظمه فرع الجمعية الوطنية لمهندسي التآكل بالجبيل، بحضور خبراء ومختصون في مجال حماية التآكل ، ويستمر ثلاثة أيام، بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع بسابك المهندس أحمد الشيخ, أن المؤتمر يعد الأول من نوعه في مدينة الجبيل الصناعية، من حيث الخبراء والمهندسين في مجال حماية التآكل في المنشآت الصناعية، إضافة لوجود ممثلي الشركات والعاملين فيها، مما يعزز تبادل الخبرات في هذا المجال، مشيراً إلى أهمية المؤتمر فيما يخص سلامة المصانع، والحفاظ على استمرارية تشغيلها.
وبين المهندس الشيخ أبرز التحديات التي تواجهها المنشآت الصناعية بسبب التآكل، وما يشكله من تهديد لسلامة المصانع فيها، حال تسرب المواد الهيدروكربونية وتأثيره على السلامة بالدرجة الأولى، وإيقافها، مما يضيف مزيد من التكلفة العالية في عملية إصلاحها.
وبين المهندس الشيخ أن إقامة المؤتمر في الجبيل الصناعية يعود إلى أهمية تمكين العاملين في قطاع التصنيع في المشاركة والحضور لإثراء معلوماتهم وخبراتهم، حيث يناقش المؤتمر أفضل الممارسات والطرق الجديدة والمتطورة في حماية المصانع من التآكل ومعرفة التقنيات الجديدة التي تساعدنا لنكون أكثر فاعلية في اكتشاف التآكل.
هذا وشهدت جلسات مؤتمر الجبيل للتآكل في يومه الأولى مناقشة عدة محاور شملت أحدث التقنيات المتخصصة في إدارة الأصول الصناعية وحمايتها، وإدارة الأصول الصناعية وأنظمة الحماية من التآكل، بالإضافة إلى التطرق للمواد الغير معدنية وتطبيقاتها في الصناعة للحد من مشاكل التأكل، وإدارة التآكل في أنظمة المياه الصناعية، والطلاء الصناعي، وذلك بمشاركة خبراء ومختصون لعرض أبرز الطرق والأساليب في إدارة الأصول وحمايتها من التآكل.
// انتهى //
18:25ت م
0242