سياسي / نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي والسفير البريطاني

الاثنين 1440/8/10 هـ الموافق 2019/04/15 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 10 شعبان 1440 هـ الموافق 15 إبريل 2019 م واس
التقى نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي بمكتبه اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان جان ميشيل دوموند.
وخلال اللقاء قدم حميدتي شرحًا مفصلًا عن الأوضاع الراهنة بالسودان بما فيها الإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي لإنجاح الفترة الانتقالية والمشاورات الحالية لتشكيل حكومة مدنية.
من جهته، أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان في تصريح صحفي أن الاتحاد ملتزم بتقديم كل ما هو مطلوب لإنجاح الفترة الانتقالية في السودان، موضحًا أن لقاءه بنائب رئيس المجلس العسكري اتسم بالوضوح والصراحة.
واعتبر دوموند أن الخطوات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي بإطلاقه سراح جميع المعتقلين السياسيين ورفع حظر التجول، والبدء في إصلاح جهاز الأمن والمخابرات تعد خطوات مهمة في بناء الثقة بين الأطراف، مشيرًا إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد حريصة على أن ترى سودانًا مستقرًا وآمنًا ومزدهرًا وديمقراطيًا.
كما التقى نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالي بالسودان اليوم، سفير البريطاني لدى السودان عرفان صديق، الذي دعا إلى تسريع حكومة انتقالية مدنية من خلال عملية شفافة وذات مصداقية وشاملة.
// انتهى //
22:28ت م
0290