ثقافي / الأحساء تستعرض تجربتها الإبداعية في الحرف اليدوية والفنون الشعبية بجمهورية الصين

الخميس 1440/8/13 هـ الموافق 2019/04/18 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 13 شعبان 1440 هـ الموافق 18 إبريل 2019 م واس
تشارك أمانة الأحساء في المنتدى الدولي للحرف اليدوية والفنون الشعبية في جمهورية الصين، والذي تنطلق فعاليته اليوم، بحضور أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، وذلك في مدينة سوجو الصينية.
وأكد الملحم إن المشاركة تأتي باعتبار الأحساء عضو في الشبكة العالمية للمدن المبدعة التي تضم 37 مدينة حول العام في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية، من خلال عرض عدد من المنتجات الحرفية والأنشطة الإبداعية في هذا المجال، إضافة إلى عرض تجربة الأحساء في المحافظة على هذا التراث الوطني.
وبين بأن المنتدى يتخلله إقامة حلقة نقاش تبحث سبل تعزيز التواصل والتعاون بين مدن الشبكة العالمية في الحرف والفنون، وكيفية توظيف الثقافة والابداع للإسهام في تحقيق أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة التي تنسجم مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تعزيز الدور الريادي للمملكة على الصعيد الدولي.
وأشار أمين الأحساء بأن هذا المنتدى يعد فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين المدن المبدعة في العالم المتعلقة بتسخير الإبداع والثقافة، منوهاً إلى أن أمانة الأحساء تحرص على تعميق دورها المجتمعي في تقديم الخدمات للحرفيين وإشراكهم في معظم المناسبات والمهرجانات والفعاليات، نظير ما تمتلكه الأحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم.
// انتهى //
15:53ت م
0154