اقتصادي / وفد عراقي رفيع المستوى يتناول العلاقات الاستثمارية والاقتصادية مع المملكة

الخميس 1440/8/13 هـ الموافق 2019/04/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 شعبان 1440 هـ الموافق 18 إبريل 2019 م واس
استضافت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في مركز الملك عبدالله للبحوث والدراسات البترولية "كابسارك"، في الرياض اليوم، دولة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، يرافقه وفدًا عراقيًا رفيع المستوى، يمثلون القطاع الخاص في جمهورية العراق الشقيقة، بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
ورحب معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، في كلمته، بدولة رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له، منوهاً بما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيال حرص أن المملكة كل الحرص على التعامل والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وأفاد معاليه أن نتاج زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين العراق والمملكة شملت العديد من المجالات، ومنها: الصناعية، والثروة المعدنية، والزيت والغاز، والطاقة الكهربائية.
وجرى خلال اللقاء استعراض أهم التطورات التي تشهدها المملكة في المجال الاستثماري والاقتصادي، وأوجه التعاون وسبل تشجيع القطاع الخاص في البلدين الصديقين.
وتأتي هذه الزيارة امتدادًا للعلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيقة، التي تسهم في رفع قيمة التبادل التجاري.
// انتهى //
16:30ت م
0181