اقتصادي / غرفة الباحة تستضيف ورشة عمل حول "نظام شموس"

الخميس 1440/8/13 هـ الموافق 2019/04/18 م واس
  • Share on Google+

الباحة 13 شعبان 1440 هـ الموافق18 إبريل 2019 م واس
استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة اليوم، ورشة عمل التواصل والتفاعل مع قطاع الأعمال (نظام شموس) تحت إشراف مركز المعلومات الوطني والأمن العام بالتعاون مع شركة النظم العربية المتطورة (نسيج)، وذلك في مقر غرفة الباحة.
وبدأت الورشة بكلمة لرئيس غرفة الباحة صالح بن علي آل محفوظ رحب فيها بمدير شرطة منطقه الباحة العميد وليد الحربي والضباط المشاركين ومنسوبي لجنة نظام شموس في الأمن العام ، مؤكداً على منهجية الغرفة التي تحظى باهتمام ورعاية سمو أمير المنطقة في تفعيل الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والحكومي بما يحقق التكامل والتناغم ومواكبة التطلعات المنشودة .
وبين أهمية توعية جميع القطاعات ذات العلاقة بنظام شموس بما يسهم ببناء أكبر منظومة إلكترونية معلوماتية آمنة تجمع القطاع الخاص والقطاع الحكومي ، مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون بين القطاعات في المنطقة بصورة تجسد معاني الرسالة الوطنية .
بعد ذلك دشن مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد الحربي ورشة عمل نظام شموس ، معرباً عن شكره وتقديره لغرفة الباحة على تعاونهم وتفضلهم باستضافة الورشة .
وأوضح أن نظام شموس المطور برعاية الأمن العام وشراكة مركز المعلومات الوطني يهدف إلى تعزيز قنوات التواصل بين قطاعات الأعمال والجهات الحكومية المستفيدة وتعزيز المنظومة الأمنية وتقديم خدمات نوعية تساعد قطاعات الأعمال المختلفة في تطوير محتوى أعمالهم واتخاذ القرارات التجارية الداعمة من خلال التقارير الاقتصادية ، بالإضافة إلى تقييم العملاء والمنشاة والمساعدة على معرفة النشاط التجاري للمنشاة مع إمكانية استخدامه كنظام تشغيل للمنشآت التي ليست لديها أنظمة.
وأبدى العميد الحربي ترحيبه بالملاحظات والمقترحات المقدمة من قبل قطاعات الأعمال والجهات ذات العلاقة بغرض الاستئناس بآرائهم والعمل على دعم تطوير أنشطتهم التجارية.
بعدها قدم الرائد أيمن العمري ، شرحاً عن نظام شموس ونبذه عن البرنامج الذي يهدف إلى إطلاع منسوبي قطاعات الأعمال على تطوير مركز المعلومات الوطني لنظام شموس الجديد، والتعرف على أهمية توعية جميع القطاعات ذات العلاقة بنظام شموس بما يسهم ببناء أكبر منظومة إلكترونية معلوماتية آمنة تجمع القطاع الخاص والقطاع الحكومي، و تعزيز التعاون بين القطاعات في المنطقة بصورة تجسد معاني الرسالة الوطنية .
وفي نهاية اللقاء كرم رئيس مجلس غرفة الباحة الرائد العمري وسعادة مدير شرطه المنطقة شاكرا لهم كل الجهود المبذولة في تعزيز اللحمة الوطنية وتقوية الشراكة الأمنية .
// انتهى //
16:54ت م
0188