اجتماعي / جمعية أسر التوحد تقيم فعالية " ولنا في الرؤوية مكان "

الجمعة 1440/8/14 هـ الموافق 2019/04/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 شعبان 1440 هـ الموافق 19 أبريل 2019 م واس
أقامت جمعية اسر التوحد، مساء أمس، فعالية تحت عنوان " ولنا في الرؤية مكان "، بمشاركة وزارة الصحة ووزارة التعليم وفريق جسر التطوعي، وذلك في الرياض غاليري مول.
وتهدف الفعالية، التي اشتملت على 11 ركناً للاستشارات الطبية، والنفسية والمراكز المتخصصة، إلى توعية أفراد المجتمع بطيف التوحد وكيفية اكتشافة، وتوجيه الحالات الجديدة إلى المراكز المختصصة ومساعدة أسر التوحد علي كيفية التعامل مع ابنائهم من ذوي التوحد.
وأوضح مشرف مكتب المحاماة عدنان الشيخ أن المكتب يشارك في الفعالية لتوضيح حقوق ذوي التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة ،سواء حقوقهم الوظيفية في الشركات ، أو في الأماكن العامة وغيرها.
فيما تشارك وزارة الصحة ممثلة في مستشفي الملك سلمان بركن توعوي استشاري عن المشاكل البصرية الذي يتعرض لها ذوي التوحد وتشخيصها وكيفية علاجها، ويقدم ركن الأسنان النصائح والاستشارات للأهالي للعناية بصحة ونظافة الأسنان ، بالإضافة إلى تشخيص أمراض الأسنان وأهمية عناية أهالي ذوي التوحد بأسنان أبنائهم.
من جهته أبان أخصائي العوق الفكري عثمان الربيعة، في ركن استشارات العوق الفكري، أن الركن يقدم استشارات في مجال العوق الفكري وطريقة اكتشاف الأسر لحالة أبنهم وتوجيههم نحو التشخيص الصحيح والجهة المختصة ، وفيما ساهم ركن وزارة التعليم ممثلا بالتربية الخاصة بركن استشارات وخدمات توعوية، حيث أشار اخصائي التوحد بوازرة التعليم عبدالله القحطاني إلى أن الوزارة تسعي منذ اكتشاف الحالة إلى تحويلها عبر التسلسل من وزارة التعليم إلى وزارة الصحة ، ووزارة العمل لاتخاذ الاجراءات حول الحالة .
وتضيف اخصائية التربية الخاصة وأم طفل توحد منيرة الغامدي، أن الركن التوعوي يعرض كيفية التشخيص والتدريبات التي يحتاجونها في المراحل الدراسية ، فيما يعرض ركن جمعية أسر التوحد " عيش التجربة " ، حيث يمثلها رجل التراث راشد الخرعان ومجموعة من الزوار.
وأفادت مدير جمعية أسر التوحد تهاني عبدالله المغيري أن الفعالية تهدف إلى نشر الوعي والوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع ،فيما تقدم الجمعية الترفية لذوي التوحد من خلال المسرح، الذي يقدم الأناشيد والفقرات والمسابقات التي يشارك فيها الزوار من أجل دمجهم في المجتمع، إلى جانب أركان الاستشارات التوعوية .
// انتهى //
18:44ت م
0094