ثقافي / مكتبة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم العالمي للكتاب الثلاثاء المقبل

الأحد 1440/8/16 هـ الموافق 2019/04/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 16 شعبان 1440 هـ الموافق 21 إبريل 2019 م واس
تحتفي مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، صباح الثلاثاء المقبل،باليوم العالمي للكتاب، وذلك بساحة قصر الحكم بالرياض، بحضور نخب ثقافية ومعرفية ومهتمين.
ومن المنتظر أن تشهد فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب، مشاركة ثقافية نوعية متميزة تهدف إلى الوقوف على ملامح الثقافة السعودية الراهنة والمستقبلية عبر رؤية المملكة 2030، التي تعمل على إحداث نقلة حضارية متطورة للمملكة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الثقافي.
من جانبه أوضح نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد أن البرنامج الثقافي للمكتبة الذي يقام بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض يتضمن جملة من الفعاليات التي تستهل بإقامة حفل الافتتاح في التاسعة والنصف صباحا، ثم كلمة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة يقدمها معالي المشرف العام على المكتبة الاستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر وتتناول الدور الثقافي والمعرفي الذي تنهض به المكتبة سواء على مستوى صناعة الثقافة أو صناعة الكتاب، وتوسيع دائرة العمل الثقافي السعودي عربيا وعالميا، وإقامة البرامج التي تثري المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت.
وتبدا بعدها جلستين ثقافيتين الأولى بعنوان :" صناعة الثقافة السعودية وفق رؤية 2030 " يشارك فيها الدكتور سعد البازعي، والدكتور إبراهيم التركي، والدكتورة زينب الخضيري، والأستاذ سلطان البازعي ويدير الجلسة الأولى رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود .
وفي الجلسة الثانية التي تأتي خلال افتتاح " قيصرية الكتاب" تحت عنوان:" دور مؤسسات المجتمع في صناعة الثقافة والإنتاج المعرفي" ويشارك فيها كل من عبدالوهاب الفايز، وأميمة الخميس، ومحمد رضا نصرالله، وحسين بافقيه .ويديرها الدكتور فهد العليان.
وتهدف الجلستان إلى مناقشة الوضع الثقافي في المملكة وفق رؤية 2030 بما يحقق الأهداف التنموية والثقافية، وما يعكس دور المملكة الثقافي محليا وعالميا .
// انتهى //
15:22ت م
0122