اجتماعي / انطلاق معرض دكاكين بمشاركة رائدات أعمال من المملكة والخليج والعالم العربي

الأحد 1440/8/16 هـ الموافق 2019/04/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 16 شعبان 1440 هـ الموافق 21 إبريل 2019 م واس

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية اليوم افتتاح الدورة الثامنة لمبادرة " دكاكين" بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وذلك في فندق الفورسيزن بالرياض.

وشكرت سموها معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي على تشريفه وافتتاحه المعرض، مشيرة إلى أن ذلك هو تأكيد على الاهتمام بتمكين المرأة السعودية اقتصاديًا، ودعمها لتعزيز مشاريعها التنموية.

وأضافت يحمل معرض "دكاكين" رسالة إنسانية لمؤازرة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان ومساندة ذويهم، من خلال ريع المعرض الذي يسهم في تطوير خدمات الجمعية المقدمة للأطفال والإيفاء بالتزاماتها تجاههم.

وثمّنت سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله جهود مؤسسة معرض دكاكين الدكتورة وفاء الرشيد خلال عضويتها لمجلس إدارة الجمعية، واستمرارية تنظيم المعرض الذي أصبح من أهم الواجهات الحضارية للمعارض الخيرية على المستوى المحلي والخليجي لدعم الأطفال المرضى بالسرطان.

من جهتها أشادت مؤسِّسة دكاكين الدكتورة وفاء الرشيد بجهود فريق تنظيم معرض دكاكين، الذي جعل من المعرض بصمة إنسانية تربط بين تمكين المرأة اقتصاديًا والعمل الخيري في مساعدة الأطفال المرضى بالسرطان، حيث استطاع "دكاكين" تسجيل ازدياد مضطرد في أعداد المشاركات من رائدات الأعمال من المملكة والخليج والوطن العربي، ووصل عدد مشاركات النسخة الحالية بالمعرض الخيري إلى 160مشاركة، كما بلغت الزيادة في نسبة الدخل من مايو2015 وحتى اليوم 311%، ومن المتوقع أن تصل إيرادات دكاكين لهذا العام إلى 5,828,715 ريالًا لصالح تطوير الخدمات المقدمة لأطفال جمعية سند الخيرية المرضى بالسرطان.

مما يذكر أن "دكاكين" أحد مبادرات شركة التمكين الشرقي ،وهو المشروع الخيري الأول من نوعه في دعم الأطفال المرضى بالسرطان، من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة.

وتميز المعرض هذا العام بزيادة عدد المحلات وتنوع المعروضات من أزياء - مجوهرات - إكسسوارات - أثاث منزلي - أغذية - شوكولاتة - تحف وقطع فنية، ويعود ريعها لصالح أطفال جمعية سند الخيرية، حيث الدعم الاجتماعي لهم في تلبية أمنياتهم، وتعليمهم، وعلاجهم، ،وقد نجحت "دكاكين" في دعمها لجمعية سند الخيرية خلال عمرها القصير" ثلاث سنوات" حيث تمت استضافة أكثر من 850 رائدة أعمال، و تم التبرع بأكثر من 33.000.000 ريال للأطفال المرضى بالسرطان.

وعلى هامش المعرض أكد معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن قيام معرض بهذا الحجم وهذه المشاركة له عدة فوائد، منها تشجيع الابتكار وإظهار إبداعات بنات الوطن وعرضها على الزوار، وإتاحة الفرصة للمشاركات من خارج المملكة، مثنيًا على الدور الإنساني للمعرض في دعم الأطفال مرضى السرطان، مقدمًا شكره لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز وجميع القائمين على تنظيم معرض دكاكاين.

//انتهى//

22:01ت م

0238