اجتماعي / جمعية الزهايمر تعقد اجتماعها العمومي العاشر وتنتخب مجلس إدارتها

الأربعاء 1440/8/19 هـ الموافق 2019/04/24 م واس
  • Share on Google+

الرياض 18 شعبان 1440 هـ الموافق 23 إبريل 2019 م واس
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض , عقدت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر مساء اليوم، اجتماعها العمومي العاشر .
وقال سموه في تصريح صحفي : أنا فخور بهذه الجمعية والقائمين عليها وبالدور الكبير الذي يقومون به نيابة عن المجتمع السعودي المتكافل في خدمة ورعاية هذه الفئة الغالية فئة كبار السن في هذا الوطن العزيز ، فهم أعزاء علينا ويجب أن نقدم لهم كل ما نستطيع ، ونحمد الله على هذه النتائج الإيجابية التي تتحقق في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده - حفظهما الله - لتستمر هذه المسيرة الخيّرة.
ثم ألقى سمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض ، معرباً عن شكره وتقديره لسموه على ما تحظى به الجمعية من دعم ومساندة .
وقال سموه : إن الجمعية بذلت كل ما في وسعها لإنجاز برامجها التنموية والمساندة الاستراتيجية ومسارات التحول والتمكين " مساعي، ترياق، معين، ايراق، معين، واع وراع " والتي تم اطلاقها العام المنصرم على أعلى المستويات الممكنة، وهي ولله الحمد تحظى بثقتكم ودعمكم وتشجيعكم على المستويات كافة ، كيف لا والجمعية تهيئ كل إمكاناتها المتاحة خدمة لفئة غالية كان لها دور في حياتنا العامة واليوم لهم حقوق علينا نحاول أن نسد لهم جزء منها ولو قليل.
وأضاف سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية : لقد لمسنا عن قرب كم تجسد الجمعية الفتية تفاعل كافة فئات المجتمع مع العمل الخيري ، وتعكس في نفس الوقت الدور المتميز الذي تقوم به مؤسسات العمل الخيري في المملكة, إلي جانب جهود الدولة – أيدها الله - ، وفى هذا الإطار تمكنت الجمعية بتوفيق من الله عزَّ وجلَّ ثم بدعم ومساندة ومشاركة الجميع من تحقيق نتائج ملموسة، شملت تعزيز جهود التوعية بمرض الزهايمر ، وحشد المساندة المجتمعية لبرامج الجمعية ، وتفعيل برامج خدمة المرضى ومقدمي الرعاية لهم ، كما تعمل دوماً على توسيع دائرة الشراكات الإستراتيجية مع الجهات المعنية، وتفعيل مجالات الاستفادة منها.
وأختتم سموه كلمته مشيداً بجهود القائمين على الجمعية والعاملين فيها، والمساندين لبرامجها ومشروعاتها من أهل الخير والشركات والمؤسسات الوطنية وما حققته من إنجازات ونجاحات خلال عقدها الأول.
// يتبع //
00:40ت م
0283

 

اجتماعي / جمعية الزهايمر تعقد اجتماعها العمومي العاشر وتنتخب مجلس إدارتها/ إضافة أولى واخيرة
من جانبها ألقت صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله نائبة رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية بالجمعية كلمة رحبت فيها بالحضور ، وقالت : نسعد دوماً بلقائكم كل عام في مثل هذه الأيام المباركة حيث أننا مقبلون على شهر كريم، نسأل المولى عز وجل أن يبلغكم صيامه وقيامه، ويتقبل صالح أعمالكم ويجعل كل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم، وما دعمكم ومؤازرتكم لهذه الجمعية إلاّ واحد من الأعمال الجديرة التي تستحق الإشادة والثناء .
وأضافت : إننا وأنتم في هذه الجمعية تواقون دوماً للعطاء وخدمة المجتمع، كل حسب اختصاصه ووفق ظروفه وإمكاناته، لذا فإننا حرصنا من كل صاحب اهتمام ومقدم دعم مشاركتنا الاحتفال بعامنا العاشر ، حيث تنتهج الجمعية منذ تأسيسها منهجًا متميزاً يرتكز على الشفافية التي ترسخ كفاءة العمل وأصالة الأهداف الإنسانية.
ثم استعرضت سموها ملخصاً عن أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام المنصرم 2018، التي تمثلت في تعزيز الحضور المجتمعي للجمعية، وإطلاق مسارات التحول والتمكين، وبرنامج الشراكات الإستراتيجية للجمعية، ومسيرة العمل التطوعي بالجمعية واحتفالها باليوم العالمي للتطوع، والأنشطة والبرامج التي أطلقتها الجمعية في حملتها التوعوية التثقيفية تحت شعار "تحسبونه بس نسيان" .
وتابعت سموها تقول : لعلّ مما يبعث على الرضا وينشر السعادة أنّ الجمعية وفي عقدها الأول من عمرها استطاعت بحمد الله تقديم الكثير من الخطوات الفاعلة في مسيرة العمل الخيري المحلي، واستقطبت العديد من الفاعلين في هذا الوطن العزيز، سواء كانوا أفراداً أو منشآت.
وفي ختام كلمتها رفعت سموها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما أولياه من دعم واهتمام بالعمل الخيري من دعم ومساندة ، كما وجهت سموها الشكر لكل الحضور الذين شاركوا في الاجتماع وأثروا فعالياته.
بعد ذلك استعرض الاجتماع الموازنة التقديرية للعام المالي 2019م ، واعتمد الميزانية العمومية للعام المالي المنصرم 2018م .
تلا ذلك عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته الثالثة ، حيث فاز بعضوية المجلس صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله (رئيساً) ، وصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله (نائباً للرئيس)، وعضوية كل من الدكتور خالد القطان ، والدكتور عبدالعزيز الشامخ ، والمهندس علي الزيد ، والدكتور أيمن السنوسي ، والدكتورة منى عبيد ، والدكتورة حنان الاحمدي ، وعبدالوهاب الفايز ، ولمى العقاد ، والدكتور لؤي باسودان .
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً تحت عنوان "تحدي العشر سنوات" استعرض أبرز ملامح إنجازات الجمعية التي تمت خلال تلك الفترة.
وفي ذات السياق شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مراسم توقيع الجمعية لعدد من اتفاقيات التعاون في إطار برنامجها للشراكات الإستراتيجية .
كما سلم سموه دروع تكريمية لعدد من الجهات والأفراد الذين كان لهم دور بارز في دعم مسيرة الجمعية .
// انتهى //
00:40ت م
0284