اجتماعي / أمير الجوف يستقبل لجنة إصلاح ذات البين ويؤكد أهمية نشر ثقافة العفو والإصلاح

الأربعاء 1440/8/19 هـ الموافق 2019/04/24 م واس
  • Share on Google+

سكاكا 19 شعبان 1440 هـ الموافق 24 إبريل 2019 م واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه بالإمارة اليوم، أعضاء وعضوات لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة.
وفي بداية اللقاء أكد سموه على الدور البارز للجان إصلاح ذات البين ومساهمتها في حل كثير من القضايا، وتبنيها نشر ثقافة العفو والإصلاح، التي تأتي ترجمة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وحرصهما على أن يكون المجتمع السعودي مجتمعًا مترابطًا ومتحابًا، لافتًا سموه إلى دور المرأة في هذا الجانب.
وتم خلال اللقاء مناقشة الخطط المستقبلية للجنة, وبناء مجتمع متماسك, إلى جانب تقوية الروابط وتوثيق أواصر الألفة بين أفراد المجتمع عبر حل النزاعات والتصالح في الخصومات، مستمدة منهجها من تعليم الدين الإسلامي الحنيف.
وتهدف لجنة إصلاح ذات البين التي تعمل تحت مظلة الإمارة, إلى إحياء سنة الإصلاح تحقيقًا لهدي الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم -، وتقديم برامج وقائية لترسيخ مفاهيم العفو والتسامح والصلح بين المتخاصمين, والتخفيف من القضايا المحالة إلى المحاكم، علاوة على مساهمتها في تنسيق الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص لكل ما من شأنه خدمة المجتمع وتنفيذ المبادرات والشراكات المجتمعية.
يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، أصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة بإشراف مكتب سموه، بحيث يضم المجلس المكون من الرجال والنساء أربعة دوائر، تتضمن قضايا العفو، ‏والقضايا الأسرية، والقضايا الاجتماعية، وقضايا رعاية الفتيات، ‏والقضايا النسائية.
// انتهى //
12:04ت م
0046