ثقافي / الجامعة الإسلامية بالمدينة تقيم الحفل الختامي لكرسي تنمية مهارات طلاب المنح

الخميس 1440/8/20 هـ الموافق 2019/04/25 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 20 شعبان 1440 هـ الموافق 25 إبريل 2019 م واس
أقامت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس, الحفل الختامي لكرسي تنمية مهارات طلاب المنح, وتخريج الدفعة الرابعة من البرنامج القيادي وتكريم الفائزين في المبادرات الصيفية, بحضور مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي, وذلك بقاعة الملك سعود بالجامعة.
وعبر الدكتور العتيبي في كلمته خلال الحفل عن فخر الجامعة واعتزازها بكرسي تنمية مهارات طلاب المنح كونه يُعد أول كرسي متخصص في الجامعات السعودية لتنمية مهارات طلاب المنح وإكسابهم مهارات التأثير والدعوة, مشيراً إلى أن أكثر من 10 آلاف طالب استفادوا من البرامج التأهيلية منذ تدشين الكرسي.
وأبان العتيبي أن الكرسي يُعد مشروعًا استراتيجيًا لتأهيل طلاب المنح ليكونوا قادة في بلادهم, مشيرًا إلى أنه يهدف لتلبية حاجة الطلاب للتأهيل والتدريب المهاري والإداري من خلال الدورات والورش والملتقيات التدريبية.
وهنأ الدكتور عبدالله العتيبي الخريجين والفائزين في برامج الكرسي خلال العام الحالي, منوهًا بجهود ودعم الجهات الخيرية المانحة شركاء النجاح والتي أثمرت عن نتائج ملموسة كان لها أكبر الأثر من خلال تكاتف الجهود وتوافق الرؤى.
من جانبه, أفاد أستاذ كرسي تنمية مهارات طلاب المنح الدكتور علي الزهراني أن عدد خريجي الدفعة الرابعة من البرنامج القيادي لهذا العام بلغ 132 طالبًا يمثلون 56 جنسية، فيما بلغ عدد المشاركين في المبادرات الصيفية التي نظمها وأشرف عليها الكرسي 434 طالبًا نفذوا 1008 مبادرات استفاد منها أكثر من 11 مليون شخص في 64 دولة.
// انتهى //
16:19ت م
0161