اقتصادي / المجلس السعودي للجودة يحتفل بمرور 25 عاماً على تأسيسه

الخميس 1440/8/20 هـ الموافق 2019/04/25 م واس
  • Share on Google+

جدة 20 شعبان 1440 هـ الموافق 25 أبريل 2019 م واس
احتفل المجلس السعودي للجودة بجدة اليوم بمرور 25 عاما على تأسيسه بحضور معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي .
وبين رئيس المجلس السعودي للجودة الدكتور عائض بن طالع العمري في كلمته خلال الحفل أن احتفال المجلس اليوم بمرور 25 سنة على تأسيسه والذي يعد أول وأقدم جمعية للجودة في العالم العربي هي ريادة مستحقة لبلادنا الغالية مشيرا الى ان المجلس عمل خلال سنواته الماضية على نشر وتعزيز ثقافة الجودة في المجتمع بكل أطيافه وقطاعاته المختلفة.
بعد ذلك ألقى معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي كلمة اعرب فيها عن سعادته بمشاركته في هذه الاحتفالية المباركة يعتبر أحد التجارب الوطنية المتميزة التي تؤكد التكامل والتناغم بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهنية المتخصصة من جهة والجهات الحكومية من جهة أخرى مضيفا أن حضور هذه الكوكبة المميزة من أصحاب الرأي والفكر، الحاملين لمشاعل الجودة، والعاملين على نشر ثقافتها وترسيخ مفاهيمها يؤكد على أهمية الجودة كضرورة ملحة في هذه الفترة التاريخية التي تمر بها مملكتنا المعطاء في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله.
وبين القصبي ان مفهوم وتطبيقات الجودة بما تمثله من ركيزة محورية وجوهرية في الارتقاء بجودة الحياة في المملكة بشكل عام، من خلال الارتقاء بجودة الخدمات والسلع والمنتجات... يحتم علينا حث الخطى والالتزام بمعايير وممارسات الجودة والاستفادة من هذه الفرص في التأكيد على ريادة المملكة في كافة المجالات على الصعيد الدولي والإقليمي.
ولفت معاليه الى ان الهيئة تعمل بشكل دائم ومستمر، من خلال جهود متكاملة ومتوازية لوضع وتنفيذ السياسات، والإطار التنظيمي والقانوني، والممارسات اللازمة لدعم وتعزيز دور البنية التحتية الوطنية للجودة، وذلك من خلال تطوير آليات إصدار واعتماد المواصفات القياسية واللوائح الفنية وفق منهجية واضحة، ويتوازى مع ذلك جهود أخرى لتطوير منظومة تقويم المطابقة بما تشمله من نشاط الاعتماد الذي يعد أحد أهم اختبارات وأعمال تفتيش ومنح الشهادات، وصولا الى نشاط الاعتماد الذي يعد احد اهم ركائز البنية التحتية الوطنية للجودة.
وأشار القصبي ان الهيئة تسعى لدعم كافة المبادرات التي من شأنها تعزيز وترسيخ ممارسات الجودة ونشر ثقافتها في مختلف قطاعات الأعمال، لينعكس على واقع ممارسات الجودة في المملكة.
بعد ذلك كرم معاليه منسوبي المجلس والشركات الراعية للاحتفال.
// انتهى //
18:53ت م
0233