سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الخميس 1440/9/11 هـ الموافق 2019/05/16 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 11 رمضان 1440 هـ الموافق 16 مايو 2019 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تضامن مصر الكامل مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للتصدي لكافة محاولات النيل من أمن واستقرارهما، مشدداً على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي".
وأشارت إلى المباحثات التي جرت أمس بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة" في القاهرة. وتناولت آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج مؤخراً.
ولفتت الانتباه إلى افتتاح الرئيس السيسي، أمس، محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" الملجم المار أعلى نهر النيل والذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أعرض كوبري في العالم.
وأخبرت عن إصابة 65 فلسطينيًا بجروح وحالات اختناق من بينهم 22 طفلا و5 سيدات خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في شرق قطاع غزة خلال إحياء الذكرى السنوية الـ 71 للنكبة الفلسطينية.
وتطرقت إلى اتفاق وفدا المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى «الحرية والتغيير» المعبرة عن الحراك الشعبي على غالبية قضايا التفاوض المتعلقة بإدارة المرحلة الانتقالية، ما عدا قضية المجلس السيادي التي توقع الطرفان حسمها خلال ساعات.
وتحدثت صحف القاهرة عن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وطلب وزارة الخارجية الأمريكية من جميع موظفيها غير الأساسيين مغادرة سفارتها في بغداد وقنصليتها في إربيل فورا.
// انتهى //
11:32ت م
0016