ثقافي / الشؤون الإسلامية تواصل تنفيذ البرامج الدعوية والتوعوية في عدد من دول العالم

الخميس 1440/9/11 هـ الموافق 2019/05/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 رمضان 1440 هـ الموافق 16 مايو 2019 م واس
يواصل موفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى البرازيل الشيخ بدر بن خضير الشمري، جولته الدعوية في مساجد الجالية الإسلامية في مدينة ساوبرناردو.. حيث أكّد على ضرورة الاعتصام بالكتاب والسنة، وأهمية الاجتماع وعدم التفرق، كما بين فضيلته بعض الممارسات التي تحتاج إلى تصحيح، وذلك من خلال إقامة العديد من المحاضرات التوعوية والدعوية.
من جهتهم، أبدى أفراد الجالية الإسلامية في البرازيل شكرهم للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا؛ على ما تقدمه في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان.
وفي العاصمة السنغالية دكار، ألقى موفد الوزارة الشيخ زياد بن منصور القرشي كلمة توجيهية لدعاة الملحقية الدينية في سفارة المملكة، أوصاهم فيها بالاجتهاد في هذا الشهر الفضيل، وأهمية أن تكون الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، واحتساب الأجر في ذلك من الله، كما بين لهم ما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين.
وفي أدنبرة عاصمة اسكتلندا، واصل موفد الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المرشد إمامته في صلاتي العشاء والتراويح بجامع خادم الحرمين الشريفين بأدنبرة، حيث يتم توضيح وإعطاء المعاني العامة للآيات التي تقرأ في كل ليلة قبل الصلاة باللغة الإنجليزية، حتى تتضح المعاني والآيات للمستمعين.
يذكر أن برنامج الإمامة في رمضان الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد استفادت منه أكثر من 35 دولة، وهو برنامج لإيفاد الأئمة والدعاة للصلاة بالناس، وتقديم الدروس والمحاضرات والكلمات الوعظية خلال هذا الشهر الفضيل، بتوجيه ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.
// انتهى //
16:14ت م
0117