اجتماعي / إطلاق فعالیة "رمضان وخفایا القمر" في مكة المكرمة

الخميس 1440/9/11 هـ الموافق 2019/05/16 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة في 11 رمضان 1440 ه الموافق 16 مايو 2019 م واس
تطلق أمانة العاصمة المقدسة مساء غد فعالیة "رمضان وخفایا القمر: رحلة من الظلام إلى النور مع الحسن بن الھیثم" .
وتهدف الفعالية إلى تمكين الزوا للتفكر في أسرار القمر والكون الرحیب وإبراز بعض إسھامات العصر الذھبي للحضارة الإسلامیة في تطور العلوم، وعلى رأسھا إسھامات عالم البصریات الحسن بن الھیثم الذي یعدّ رائداً من رواد التفكیر العلمي وذا باعٍ في علم البصریات والضوء والرؤیة، وذلك بأسلوب تفاعلي ممتع یناسب كافة الأعمار.
وتحتوي الفعالیة على العدید من الأنشطة التفاعلیة الشائقة التي تعرض تجارب ابن الھیثم في علم البصریات والضوء وبعض من الألغاز المتعلقة بالقمر التي شغلت العلماء منذ قرون، بما في ذلك عروضاً حیة وأفلاماً قصیرة وألعاباً ومعروضات تفاعلیة وورش عمل من شأنھا تعریف الزائرین بأعمالها وتجسیدھا على أرض الواقع وربط منھجیة ابن الھیثم العلمیة بإیجاد حلول للتحدیات المعاصرة.
كما تركز الفعالیة في الوقت نفسه على الجانب التعلیمي والتثقیفي الترفیھي حیث تقدم التجارب والعروض التفاعلیة التعلیمیة في أسس علم الضوء والإدراك البصري وحركة القمر وتغیر أطواره، وتحكي العروض المسرحیة المصاحبة ًقصص الحیاة في منطقتنا في القرن الحادي عشر المیلادي الذي يعد العصر الذھبي للحضارة الإسلامیة.
وتتضمن الأنشطة ألعابا تفاعلیة تعتمد على تقنیة الواقع الافتراضي وأنواعا مختلفة من التحدیات المناسبة لمختلف الفئات العمریة بدءاً من سن السادسة .
يذكر أن الفعالیة ستعرض كافة المعلومات باللغتین العربیة والإنجلیزیة، وسیتم استقبال الزوار من الیوم الثاني عشر حتى الیوم التاسع والعشرین من شھر رمضان، من الساعة التاسعة والنصف مسا ًء إلى الثانیة صباحا ً بجوار مدینة الملك عبدالله الطبية .
// انتهى //
19:44ت م
0184