ثقافي / سياحة الأحساء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 2019

الاثنين 1440/9/15 هـ الموافق 2019/05/20 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 15 رمضان 1440 هـ الموافق 20 مايو 2019 م واس
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء أمس فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 2019 تحت شعار (المتاحف كمراكز ثقافية... مستقبل التقاليد)، بحضور ومشاركة العديد من أصحاب المتاحف الخاصة، وذلك في مقر الهيئة في الهفوف.
وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء المهندس عمر بن أحمد الفريدي، أهمية دور المتاحف الخاصة في الحفاظ على التراث الوطني، معرباً عن شكره وتقديره لأصحاب المتاحف الخاصة نظير مساهمتهم الفاعلة في التعريف بتاريخ بلادنا العريق وتراثها الأصيل.
وأفاد أن هذه الاحتفالية تهدف إلى التوعية بدور المتحف كونه مؤسسة ثقافية وعلمية، من خلال تسليط الضوء على أبرز المتاحف في المملكة والتعريف بها، فضلاً للاستفادة من التجارب الدولية في المتاحف وطرق استثمارها، مبيناً أن تنظيم اليوم العالمي للمتاحف يأتي بإشراف من مسار التوعية والتعريف ضمن مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.
وقال الفريدي، " إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ترى في المتاحف وسيلة لتنمية الشعور الوطني وتثقيف المجتمع بالتراث الوطني وما تحويه بلادنا من إرث حضاري"، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على إنشاء متحف الأحساء الإقليمي، حيث وقعت عقداً بمبلغ يزيد عن 44 مليون ريال مع إحدى المؤسسات الوطنية لتشييد المتحف، ويضم قاعات حول تاريخ السعودية، وما قبل التاريخ، والتاريخ الحديث، والتاريخ الإسلامي، والبيئة، ومعرض الزوار، ومصلى، وصالة لكبار الشخصيات، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية ومطعم، ومكاتب إدارية.
// انتهى //
16:18ت م
0126