سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1440/9/16 هـ الموافق 2019/05/21 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 16 رمضان 1440 هـ الموافق 21 مايو 2019 م واس
سيطر الشأن المحلي على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم لا سيما ما يتعلق بأنشطة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والضربة الاستباقية التي وجهتها القوى الأمنية إلى تنظيم حسم التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، وكذلك تراجع سعر الدولار.
وأبرزت الصحف، استقبال الرئيس السيسي، لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نوبل إنرجي" الأمريكية المتخصصة في أبحاث واستكشاف الغاز الطبيعي، وكذلك لسفير جمهورية الصين الشعبية سونغ آيقوه.
ولفتت إلى قيام الأجهزة الأمنية المصرية بتوجيه ضربة استباقية لعناصر الجماعة الإرهابية، حيث أجهضت مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتصفية 12 إرهابيا في مواجهات أمنية مع قوات الشرطة داخل شقتين بمنطقتي 6 أكتوبر والشروق، والتي اتخذها الإرهابيون وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة، وعثر بحوزتهم على كميات من الأسلحة والذخائر.
وفي الشأن الاقتصادي، نبهت الصحف إلى مواصلة تراجع أسعار الدولار في تعاملات البنوك وشركات الصرافة بمصر، مشيرة إلى أنها انخفضت إلى 97ر16 جنيه للشراء و17.07 جنيه للبيع.
وعلى المستوى الإقليمي أبرزت الصحف تعميم الجامعة العربية أمس الدعوة الموجهة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، لقادة الدول العربية لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة في 30 من الشهر الحالي لبحث الاعتداءات على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهجوم ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على محطتي ضخ نفطيتين بالمملكة.
وفي الشأن الليبي أشارت إلى إعلان قائد إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية العميد خالد المحجوب أمس بأنه تم توثيق عمليات وصول معدات عسكرية تركية إلى طرابلس بالفيديو والصور، وأن العالم شاهد التدخل التركي بشكل رسمي في الأوضاع في ليبيا، مما يعنى أنها أصبحت طرفا رسميا في الأحداث، وأنه على لجنة العقوبات المعنية بليبيا متابعة النشاط التركي وخرق القوانين الدولية التي تقوم بها.
// انتهى //
10:43ت م
0018