سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

الأربعاء 1440/9/17 هـ الموافق 2019/05/22 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 17 رمضان 1440 هـ الموافق 22 مايو 2019 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بلقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع وزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر، وتم بحث آليات التنسيق بين الوزارة والبلديات لتأمين احتياجات النازحين من مناطق الاشتباكات في طرابلس، وما اتخذته الوزارة من إجراءات لوصول الدعم اللازم لكافة البلديات وبالأخص تلك الواقعة في مناطق الاشتباكات.
وأشارت إلى لقاء وزير الداخلية فتحي باشا الآغا مع السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بياتريس دو هيلين، وتطرق اللقاء للظروف الحالية التي تمر بها ليبيا وتم التأكيد على ضرورة الاستمرار في التعاون الثنائي بين ليبيا وفرنسا.
ونوهت إلى تأكيد مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن على أهمية حماية موظفي الأمم المتحدة في الميدان، معربًا عن ترحيبه بجهود الأمم المتحدة في ليبيا، موضحًا أن الاضطرابات في العاصمة طرابلس تؤثر سلبًا على المدنيين، مفيدًا أن السلام لن يتحقق إلا بحل سياسي يبدأ بوقف إطلاق النار.
ونقلت تأكيد مندوب الصين في مجلس الأمن خلال جلسة بشأن ليبيا، على ضرورة مواصلة السعي لإيجاد حل سياسي سلمي في ليبيا.
وعرجت صحف ليبيا على دعوة مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى تحرك فوري وسريع قبل أن تنتقل المواجهات الحالية في محيط العاصمة طرابلس لحرب طويلة دامية على الضفاف الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.
// انتهى //
08:45ت م
0008