سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1440/9/17 هـ الموافق 2019/05/22 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 17 رمضان 1440 هـ الموافق 22 مايو 2019 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم نبأ قضاء الشرطة المصرية على خليتين للعناصر الإرهابية في توقيت متزامن بالعريش بمحافظة شمال سيناء ومقتل 16 من عناصرهما وضبط الأسلحة النارية والمتفجرات التي كانت بحوزتهم.
وسلطت الضوء على نفي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأنباء التي تحدثت عن سعى واشنطن لإجراء مفاوضات مع إيران، واصفا إياها بالكاذبة .
وأخبرت الصحف عن تعثر جولة المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير حول تشكيل المجلس السيادي بالفترة الانتقالية،مشيرة إلى أن جولة المفاوضات أمس انتهت دون حسم الخلاف حول الجهة التي ستتولى رئاسة المجلس.
وعرجت على اتهام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليمين المتشدد بالتواطؤ مع مصالح أجنبية في الخارج لتفكيك أوروبا، وذلك قبل ساعات من انطلاق انتخابات البرلمان الأوروبي.
وتحدثت عن توقيع المئات من أعضاء الكونجرس الأمريكي خطابا إلى الرئيس دونالد ترمب يدعون فيه إلى استمرار دور بلادهم في سوريا، وذلك بعد تراجع ترمب في فبراير الماضي عن قرار سحب قواته من سوريا التي يبلغ قوامها 2000 جندي .
ولفتت النظر إلى اعتراف مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، بوجود عناصر إرهابية مطلوبة دوليا تقاتل في ليبيا، داعيا، خلال إحاطة له أمام مجلس الأمن إلى وقف تهريب السلاح إلى ليبيا، على خلفية كشف تهريب سفينة تركية سلاحا لميليشيات طرابلس .
// انتهى //
10:41ت م
0012