ثقافي / موفدوا الشؤون الإسلامية يواصلون تنفيذ البرامج والأنشطة الدعوية في دول العالم

الأربعاء 1440/9/17 هـ الموافق 2019/05/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 17 رمضان 1440 هـ الموافق 22 مايو 2019 م واس
تتواصل الأنشطة الدعوية التي يقوم بها موفدوا وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشاركين في برنامج الإمامة في رمضان حول العالم لهذا العام 1440هـ ، حيث ألقى موفد الوزارة في غانا الدكتور فهد بن عايد الشمري، درساً في مسجد اسما باندا بالعاصمة أكرا، بعنوان (فوائد من غزوة بدر)، تناول فيه تاريخ وسبب وقوعها، مبيناً بعض الدروس المستفادة من هذه الغزوة.
كما يواصل موفد الوزارة في البرازيل الدكتور محمد بن بخيت الحجيلي، إلقاءه لعدد من الكلمات الوعظية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين، ومدير المركز الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي، حيث اشتملت على عدة مواضيع، من ضمنها : فضل شهر رمضان، ووحدانيه الله واستحاقه للعباده، وحسن الخلق، واستشعار المراقبة، والتربية على الاجتماع.
وفي جمهورية تنزانيا، ألقى موفد الوزارة الشيخ بدر بن محمد العنزي، عضو الدعوة والإرشاد، محاضرة بعنوان: (ما يباح للصائم فعله) في مسجد النخلتين بمدينة أروشا، تحدث فيها عن الأحكام المتعلقة بالصيام، وبعض السنن التي كان يفعلها الرسول صلى الله عليه وسلم.
في حين ألقى الدكتور فيصل بن عبدالله العمري موفد الشؤون الإسلامية إلى ألبانيا، كلمة عن تعظيم الله، في جامع سليتا في مدينة تيرانا.
من جهة ثانية، يواصل موفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في ولاية برليس بماليزيا الشيخ معاذ بن إبراهيم المعتاز، إمامة المصلين في عدد من المساجد خلال الأيام الماضية، حيث أمّ المصلين في صلاة التراويح في مسجد سراج الدين، وفي مسجد المغفرة، وفي مسجد العظيم، وفي مسجد الغفران، وفي مسجد الحكيم، حيث ألقى عدد من الكلمات التوجيهيه بعد كل صلاة اشتملت على مواضيع مختلفة في بيان أركان الإسلام والإيمان، وشروط قبول العمل الإخلاص والمتابعة ، وأسباب إجابة الدعاء.
وقد عبر المصلين عن فرحهم وسرورهم بمشاركة موفد من المملكة العربية السعودية معهم مقدمين الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ولمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ؛ على ماتقوم به المملكة من جهود ومنها برنامج الإمامة الذي يقام في أكثر من 35 دولة حول العالم بمشاركة 70 إماما من حفظة كتاب الله.
// انتهى //
15:56ت م
0110