ثقافي / اختتام فعاليات "احكي يا رمضان" بالمدينة المنورة

السبت 1440/9/20 هـ الموافق 2019/05/25 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 20 رمضان 1440 هـ الموافق 25 مايو 2019 م واس
اختتمت أمس, فعاليات "احكي يا رمضان" الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه، بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ضمن فعاليات "موسم رمضان" بالحي التراثي بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة.
وشملت الفعاليات التي استمرت لمدة 15 يوماً عدداً من الأركان والمتاحف والمعارض التي تضمنت ركناً خاصاً بالمأكولات الشعبية, وركن خاص بالأعمال الصناعة والحرف اليدوية والملبوسات, ومتحف "العنبرية" الذي يحتوي على مقتنيات تراثية أثرية، ومعرض الفنون التشكيلية شارك فيه مجموعة من الفنانين والفنانات التشكيليين.
كما نقلت الفعاليات الأجواء الرمضانية الجميلة التي كان يعيشها الأباء والأجداد لجيل اليوم من خلال إحياء أشهر أروقة وأزقة وشوارع المدينة كشارع العيينة وزقائق الطيار وكذلك الأحياء ومنها قباء والعنبرية والبيداء والقبلتين والعوالي والسلطانة وغيرها من الأنشطة التراثية الإسلامية التي تعود لتاريخ المدينة المنورة، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية المرتبطة بالشهر الكريم.
وأوضح مدير اللجنة المنظمة لفعالية "إحكي يا رمضان" المهندس بلال شقرون، أن الفعاليات شهدت إقبال من جميع فئات المجتمع وبكافة الأعمار، وحظيت بإعجابهم وحرصت اللجنة المنظمة على تنوع الفعاليات وتعددها ودمج عبق الماضي بوقتنا الحاضر.
وأشار إلى أن الفعاليات تضمن العديد من الفقرات الشعبية والبرامج الترفيهية, بالإضافة إلى العديد من المسابقات الثقافية وتقديم الجوائز والهدايا, معرباً عن شكره لجميع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في هذا النجاح.
// انتهى //
15:22ت م
0048