اجتماعي / جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة تطلق خدمة الاستشارات الشبابية

السبت 1440/9/20 هـ الموافق 2019/05/25 م واس
  • Share on Google+

جدة 20 رمضان 1440 هـ الموافق 25 مايو 2019 م واس
أطلقت جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة اليوم, خدمة الاستشارات الشبابية التي تهدف إلى تقديم الخدمات الاستشارية لتحقيق الاستقرار والتوافق النفسي والمجتمعي والمهني للشباب.
وأفاد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة سليم بن غيث الفايدي أن أهمية الخدمة جاءت من خلال تجربة الجمعية في خدمة فئة الشباب، والعقبات التي تواجههم في طريق الإبداع والتميز، حيث أن تنوع المراحل العمرية واختلاف خصائص النمو فيها يستدعي تعاملاً أكثر تفهماً لما يمر به الأبناء والبنات في تلك المراحل، واستخدام الأسلوب الأنجح والأمثل في التعامل مع مشكلاتهم وحاجاتهم.
ولفت الانتباه إلى حاجة الشباب والفتيات إلى تبصيرهم بقدراتهم وإمكاناتهم ودفعهم نحو طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم، وهو ما ستنتهجه هذه الخدمة، حيث يستفيد منها الشباب والفتيات وأولياء أمورهم من خلال تعزيز أدوارهم الهمة في ذلك.
وأشار إلى أن مستشاري أجيال نخبة من المتخصصين في عدة مجالات قد انخرطوا في مجموعة من ورش وجلسات العمل استمرت لأكثر من 35 ساعة شارك فيها 25 مستشاراً في مجالات الشباب، نتج عنها تحديد الأدوار والمهام بشكل أدق وتقديم مادة متخصصة تتناسب مع أهداف الجمعية وتطلعاتها في خدمة الشباب والفتيات.
يذكر أن جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة تقدم العديد من البرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب، وفق رؤية احترافية مدروسة تتوائم مع أهداف رؤية السعودية 2030، لمساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم.
// انتهى //
19:59ت م
0092