سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1440/9/21 هـ الموافق 2019/05/26 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 21 رمضان 1440 هـ الموافق 26 مايو 2019 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال مباحثاته أمس مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، دعم مصر الكامل للأشقاء في السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السوداني بعيدًا عن التدخلات الخارجية.
ونقلت عن الرئيس السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي قوله بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا أمس إن أفريقيا تخطو بثبات نحو التنمية المستدامة، مبينًا أن بذل الجهد والتمسك بالوحدة هو السبيل لتحقيق تطلعات الشعوب للاستقرار والازدهار.
وأشارت صحف القاهرة إلى تقدم قوات الجيش الليبي في عدة مناطق جنوب وشرق العاصمة طرابلس، وسيطرة القوات على منطقة الأحياء البرية بالكامل.
وأوردت تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدى وصوله أمس إلى العاصمة اليابانية طوكيو أن العلاقة مع اليابان أقوى من أي وقت مضى، وأن هذه الفترة مميزة للتجارة بين البلدين.
ولفتت الانتباه إلى تهديد إيران أمس بإغراق السفن الأمريكية في الخليج بصواريخ و "أسلحة سرية".
وتحدثت عن تنافس 5 وزراء هم وزير الخارجية الحالي جيريمي هنت، ووزير الخارجية السابق بوريس جونسون، ووزير الدولة للتنمية الدولية روري ستيوارت، ووزير الصحة البريطاني مات هانكوك، ووزيرة العمل والمعاشات السابقة إيستر مكفي، على زعامة حزب المحافظين وخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.
وأخبرت صحف مصر عن اختتام سباق الانتخابات الأوروبية اليوم حيث يجري التصويت في اليوم الثالث والأخير في 21 دولة لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي الجديد، وسط توقعات بتقدم الأحزاب الشعبوية واليمينية المتطرفة.
// انتهى //
10:36ت م
0013