ثقافي / جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة تختتم أعمال مسابقة "المَهرة"

الأحد 1440/9/21 هـ الموافق 2019/05/26 م واس
  • Share on Google+

جدة 21 رمضان 1440 هـ الموافق 26 مايو 2019 م واس
اختتمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم "خيركم" بمحافظة جدة أمس, أعمال مسابقة "المَهرة" الرمضانية القرآنية الرابعة بإذاعة القرآن الكريم على مستوى المملكة, التي انطلقت غُرة شهر رمضان المبارك، بتنظيم من الجمعية لإبراز النماذج القرآنية المتميزة, وذوي الصوت الشجي في مختلف المناطق.
وفاز المتسابق علي عسيري بلقب "المهرة" في المسابقة بجائزة قدرها 30 ألف ريال.
جاء ذلك بعد منافسة استمرت طيلة 20 يوماً من المسابقة الرمضانية، انتزع خلالها علي عسيري لقب "المهرة"، وجائزة قدرها 30 ألف ريال، فيما حقّق المركز الثاني عمار الطيبي، ونال 20 ألف ريال، وأما المتسابق محمود المهاجري فقد حقّق الثالث بجائزة قدرها 15 ألف ريال، وأخيراً المتسابق عبدالله ظاهر الذي نال جائزة قدرها 10 آلاف ريال.
وكَرّم كلٌ من مدير عام الإذاعة خالد الرميح، ورئيس جمعية خيركم عبدالعزيز فتني الفائزين بجوائز المهرة، وذلك على مسرح برنامج "المهرة" بإذاعة القرآن بالرياض.
من جانبه قال الرميح : "حظيت المسابقة التي تُقام للعام الرابع على التوالي بمنافسة 36 متسابقاً جميعهم مبدعون ويستحقون اللقب من أصل أكثر من 2000 مشارك من داخل المملكة جرى فرزهم بالتعاون مع شريك البرنامج جمعية "خيركم" بجدة، وأن سياسة البرنامج تحتم علينا فرز المتقدمين حسب معايير لجنة التحكيم، واختيار 36 متسابقاً كي يخوضوا غمار التحدّي والمنافسة بمسرح البرنامج بالإذاعة طيلة 20 يوماً مضت".
وعن جديد المسابقة لهذا العام, أضاف الرميح خُصّصت هذا العام، ولأول مرة مسابقة للماهرات، وذلك بإشراف لجنة نسائية تستمع لتلاواتهن وتقيّمهن، وكل يوم يُعلن اسم الفائزة عبر البرنامج وتحصل على جائزة قدرها 500 ريال، وحقّقت أصداءً جيّدة ولله الحمد، مشيراً إلى أن المسابقة تمّت تغطيتها بالصوت والصورة على حسابات الإذاعة بالشبكات الاجتماعية.
// انتهى //
16:41ت م
0102