اجتماعي / الأمير بدر بن محمد يلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء

الاثنين 1440/9/22 هـ الموافق 2019/05/27 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 21 رمضان 1440 هـ الموافق 26 مايو 2019 م واس
استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء والرئيس الفخري لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء في مكتب سموه بمحافظة الأحساء اليوم رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو مجلس الشورى الدكتور سعدون السعدون، بحضور المدير التنفيذي للجمعية عبداللطيف الجعفري.
ورحب سموه بالسعدون مهنئًا إياه بانتخابه لرئاسة مجلس الجمعيات الخيرية .
بدوره توجه الدكتور سعدون السعدون بخالص شكره وعظيم امتنانه لسمو محافظ الأحساء على تهنئته الكريمة، واعدًا بتسخير جهده وحشد إمكاناته لمواصلة العطاء في خدمة الوطن.
وقدم الدكتور السعدون تقرير الجمعية السنوي (حصاد 2018م) لسموه الكريم، مستعرضًا مسيرة عام كامل من النجاحات المتوالية التي سطرتها الجمعية عبر برامجها ومشروعاتها التنموية، وأنشطتها التي نفذتها خلال العام المنصرم.
وبين أن الجمعية تمكنت بحمد الله من توجيه مبادراتها لتواكب مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن الجمعية تمكنت بدعم أهل الخير من صرف أكثر من 211 جهازًا تعويضيًا، في حين فتحت باب الأمل أمام 120 شخصًا من ذوي الإعاقة عبر برنامج العلاج التأهيلي والوظيفي، وكذلك استفاد أكثر من 95مستفيدًا من برنامجي المنح الدراسية والتدريب والتوظيف، وحول مشروع تنمية الوعي المجتمعي حول الإعاقة.
وأشار الدكتور السعدون إلى أن الجمعية قد تمكنت من إحياء فعاليات الأيام العالمية المرتبطة بالإعاقة على اختلاف فئاتها، بالإضافة إلى تفعيل المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية في تنمية الوعي بقضايا الإعاقة، وعلى مستوى حوكمة العمليات فقد حصدت الجمعية الدرجة الكاملة للمرة الثالثة على التوالي في مشروع حوكمة الجمعيات الخيرية "مكين"، كما أن الجمعية ستزيح الستار عن عدد من المشاريع التنموية في قادم الأيام.
// انتهى //
00:10ت م
0186