سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الاثنين 1440/9/22 هـ الموافق 2019/05/27 م واس
  • Share on Google+

بيروت 22 رمضان 1440 هـ الموافق 27 مايو 2019 م واس
عرضت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم لحالة الهدوء النسبي التي شهدتها نهاية الأسبوع المنصرم في لبنان، في ظل غياب التصريحات والتعليقات المسبقة حول الجلسة الحكومية التي ستُعقد اليوم في القصر الجمهوري، والمفترض أن تكون الأخيرة في مسلسل مناقشات الموازنة العامة للبلد.
وركزت الصحف على مقتل عدد كبير من المدنيين في غارات جوية شنتها قوات النظام السوري على محافظة إدلب، الأمر الذي تزامن مع الكشف عن معلومات حول إرسال تركيا أسلحة للمسلحين لمواجهة النظام.
واهتمت صحف الإثنين بإعلان الإذاعة الرسمية الجزائرية أمس، عن أنّ المهلة القانونية لتقديم ترشيحات للانتخابات الرئاسية قد انتهت ليل السبت – الأحد، في حين أعلن المجلس الدستوري عن إيداع ملفين لمرشّحين اثنين للرئاسة.
وأخبرت الصحف عن إرجاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جولته الإفريقية، التي من المقرر أنْ تشمل أربع دول، والتقى رئيس المجلس العسكري السوادني الفريق أول عبد الفتاح البرهان في أول زيارة يقوم بها خارج البلاد منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق عمر البشير.
ونقلت صحف لبنان عن القائد العسكري في شرق ليبيا الفريق خليفة حفتر في لقاء إعلامي استبعاده وقف إطلاق النار الجاري للسيطرة على العاصمة الليبية، متهماً الأمم المتحدة بالتسويق والسعي لتقسيم ليبيا.
// انتهى //
11:02ت م
0025