سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الاثنين 1440/9/22 هـ الموافق 2019/05/27 م واس
  • Share on Google+

تونس 22 رمضان 1440 هـ الموافق 27 مايو 2019 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم استبعاد القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر وقف إطلاق النار في القتال الدائر من أجل تحرير العاصمة طرابلس من قبضة الميليشيات المسلحة ، مشدداً على أن تقسيم ليبيا الذي أشار إليه مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة لن يحدث.
وكتبت صحف اليوم عن مساع ألمانية من أجل تجديد إجراء المحادثات بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام الهادفة لإنهاء الصراع المستمر في المنطقة منذ 18 عاما .
ونقلت صحف الاثنين في متابعتها لمستجدات الملف السوداني تحذير قادة المحتجين في السودان، المجلس العسكري الانتقالي من عواقب استخدام القوة لإجهاض الإضراب المقرر غدا وبعد غد، مشيرة إلى أن هذا الإضراب السياسي دعت له " قوى إعلان الحرية والتغيير" في البلاد عقب فشل جولات المفاوضات الأخيرة حول ترتيبات المرحلة الانتقالية فيها.
وفي سياق متفرقاتها الإقليمية والدولية أخبرت اليوميات التونسية عن إحالة النائب العام الجزائري ملفات كل من رئيسي الوزراء السابقين أحمد اويحيى وعبد المالك سلال وخمسة وزراء آخرين إلى المحكمة العليا بالبلاد ، وإصدار محكمة عراقية أمس حكما بالإعدام لأول مرة بحق ثلاثة فرنسيين أدينوا بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي .
// انتهى //
12:41ت م
0037