ثقافي / مهندسون ومهندسات من أبناء الوطن أسهموا في إظهار سوق عكاظ بحلته الجديدة

الأربعاء 1440/12/13 هـ الموافق 2019/08/14 م واس
  • Share on Google+

الطائف 13 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 14 أغسطس 2019 م واس
ظهر سوق عكاظ هذا العام ، ضمن موسم الطائف بحلة الجديدة ، التي أثارت إعجاب زواره ومرتاديه، من حيث استحداث المباني، وإعادة تجديد المرافق بالسوق.
وشملت الاستحداثات "حي العرب" ، الذي تقام فيها الفعاليات المصاحبة لـ11 دولة عربية مُشاركة ، والاسواق التاريخية ، وفتيان عكاظ ، وفرسان عكاظ ، وساحة اللغة والثقافة ، وساحة الموسيقى ، ومنطقة مخصصة للأسر المنتجة ، والمطاعم ، والمقاهي ، بالاضافة الى جادة عكاظ والمسرح الرئيسي .
وشارك في إعادة هيكلة البنية التحتية للسوق وبناؤها من جديد ١٤ مهندساً ومهندسة من أبناء الوطن بدءًا من التصميم وحتى مرحلة التشغيل ، والتي تمت خلال ٩٠ يوماً في تحدي صعب تم خلاله إنجاز العمل حسب المخططات المطلوبة والتصاميم المقترحة ، كما شارك في هذا العمل الضخم مجموعة من الفنيين السعوديين الذين ساهموا في تنفيذ وتشغيل العديد من الفعاليات.
من جانبهم عبّر المهندسون والمهندسات الذين خاضوا هذه التجربة الفريدة ، عن سعادتهم بهذه التجربة التي ساهمت في تطوير قدراتهم ومعارفهم ، فقد تم من خلال ماقدموه من جهد مضاعفة المساحات التشغيلية والمرافق الخدمية في السوق إلى اكثر من 3 أضعاف .
وجرت إعادة بناء السوق من جديد، وإعادة هيكلة البنية التحتية بالكامل بهدف اثراء تجربة الزائر ، وخلق ترابط بين عناصر ومكونات السوق ، حيث يستهدف الموسم بفعالياته أكثر من مليون زائر ، ويهدف إلى توليد حراك سياحي و اقتصادي يساهم في تطوير الطائف وانتعاشها اقتصادياً ويعزز من مكانتها كمصيف للعرب.
// انتهى //
18:25ت م
0113