سياسي / السلطة الفلسطينية تطالب لجنة مناهضة التمييز العنصري بحماية الشعب الفلسطيني

الأربعاء 1440/12/13 هـ الموافق 2019/08/14 م واس
  • Share on Google+

جنيف 13 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 14 أغسطس 2019 م واس
أكدت لجنة الامم المتحدة لمناهضة التمييز العنصري ان الاحتلال الاسرائيلي يعوق تطبيق اتفاقية منع التمييز في الاراضي الفلسطينية المحتلة .
وأكدت رئيسة اللجنة شونج شينسونج خلال مناقشة اللجنة للاوضاع في فلسطين ان جميع التقارير الدولية تعترف بعدم قانونية اوشرعية المستوطنات وانتهاكها لحقوق الانسان للشعب الفلسطيني، وان الاحتلال الاسرائيلي يعوق تنفيذ اتفاقية مناهضة التمييز في الاراضي الفلسطينية المحتلة .
وقد أخذت اللجنة علمًا ان العديد من المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية لا تُمارس عليها السلطة ولايتها القضائية الفعالة ، وان القوة القائمة بالاحتلال لها السيطرة المطلقة علي الشعب الفلسطيني ، وان الاحتلال يكرس حرمان الشعب الفلسطيني من جميع حقوقه الاساسية بما في ذلك الحق في تقرير المصير .
وقال رئيس الوفد الفلسطيني عمار حجازي نائب وزير الخارجية امام اللجنة عند تقديم تقرير فلسطين ، ان سلطات الاحتلال بذلت الكثير من الجهود لمحو الهوية الفلسطينية واقتلاع الناس من أراضيهم ، ومازال ملايين اللاجئيين الفلسطينيين يعانون من اثار التشرد والتهجير ويمنعون من العودة الي أراضيهم .
وسلط حجازي الضوء على ممارسة سلطات الاحتلال الاسرائيلي للتمييز والفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني ، مطالبًا اللجنة بحماية الشعب الفلسطيني من التمييز العنصري الذي تمارسه القوة القائمة بالاحتلال في انتهاك صارخ للقانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة وحق تقرير المصير، وتدمير منازل الفلسطينيين وإطلاق خطاب الكراهية ، والتحريض عليها في مناهج المدارس الإسرائيلية.
// انتهى //
18:32ت م
0116