سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1440/12/18 هـ الموافق 2019/08/19 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 18 ذو الحجة 1440 هـ الموافق 19 أغسطس 2019 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم،إعلان قوى الحرية والتغير في السودان أسماء مرشحيها لعضوية المجلس السيادي المقرر أن يتولى السلطة في المرحلة المقبلة.
وتحدثت عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة رابع برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي وتهديد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة ردًا على استمرار إطلاق الصواريخ وعمليات التسلل.
وأشارت إلى تحرير قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مناطق جديدة بمديرية باقم شمال محافظة صعدة.
ولفتت الانتباه إلى إعادة السلطات الهندية فرض حظر التجول في إقليم كشمير بعد اشتباكات عنيفة جرت بين السكان والشرطة أصيب خلالها العشرات.
وذكرت صحف القاهرة، أنه مع اقتراب موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون أن تلوح بوادر انفراجه في المحادثات، دعا أكثر من 100 نائب في البرلمان البريطاني رئيس الوزراء بوريس جونسون لإنهاء العطلة الصيفية للبرلمان والانعقاد حالًا لمناقشة أزمة الخروج من البريكست.
وتحدثت في عدة موضوعات دولية متفرقة منها شن سلاح الجو الليبي 13 غارة على مواقع مصراته، ومقتل وإصابة 245 في هجوم انتحاري على حفل زفاف بأفغانستان.
// انتهى //
10:22ت م
0016